وحدة الانتاج الحيواني: أضاحي العيد متوفّرة…والبيع بـ”سعر التكلفة”

أفاد مدير وحدة الانتاج الحيواني باتحاد الفلاحة والصيد البحري منور الصغيري بأن أضاحي العيد متوفرة بالكمية اللازمة بحوالي مليون و500 ألف رأس.
وأضاف منور الصغيري لدى مداخلته اليوم الخميس 17 جوان 2021 في اكسبرس اف ام، أن الجانب الصحي شهد عناية خاصة هذه السنة، وأكد سلامة القطيع.

كما أشار الصغيري إلى أن أسعار الأعلاف المركبة الموجهة لتسمين الأغنام شهدت ارتفاعا غير مسبوق بـ 40 بالمائة، وهو ما يعادل 270 دينارا في الطن الواحد.

وأكد مدير وحدة الانتاج الحيواني باتحاد الفلاحة والصيد البحري أن أغلب أنواع الأعلاف المركبة يقع توريدها من الخارج، وأن الأسعار المحلية للأعلاف المركبة تتأثر بالأسعار العالمية.

وأوضح الصغيري أن كلفة انتاج “الكلغ الحي” تتراوح بين 13 و14 دينارا لدى الفلاحين، واعتبر أنه من الضروري الحفاظ على المقدرة الشرائية للمواطن من جهة وعلى الفلاحين من جهة أخرى حتى لا يتكبدوا خسائر، تضطرهم إلى مقاطعة الإنتاج خلال السنة المقبلة.

واعتبر منور الصغيري مدير وحدة الانتاج الحيواني باتحاد الفلاحة والصيد البحري أن الفلاح سيضطر هذه السنة إلى بيع الأغنام بسعر الكلفة حتى لا يتكبد الخسائر ولا يخسر حرفائه، مضيفا أن هناك جلسة عمل حاسمة الأسبوع القادم للاتفاق على سعر البيع للعموم.

وقال إن الكميات المتوفرة محليا من أضاحي العيد كافية لتغطية حاجياتنا الوطنية، ولا حاجة لنا للتوريد حاليا، حسب قوله.

التعليقات متوقفه