وزيرة التعليم العالي تشارك الطلبة وجبة الإفطار بأحد المطاعم الجامعية

شاركت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ألفة بن عودة الصيود، ووالي بنزرت محمد قويدر طلبة المطعم الجامعي بمنزل عبد الرحمان، وجبة الإفطار في ثاني أيام شهر رمضان، وذلك في أعقاب زيارة عمل غير معلنة أدتها الوزير اليوم الأربعاء 14 أفريل 2021 للفضاء الجامعي.
واطلعت الوزيرة خلال هذه الزيارة على مجمل الخدمات المقدمة للطلبة بمناسبة شهر الصيام إلى جانب معاينة الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما توقفت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ووالي بنزرت عند مجهود الإطار الإداري المشرف على إعاشة ورعاية الطلبة، وذلك بالتوازي مع زيارة مختلف أرجاء المبيت ومعاينة مبيت الطالبات والحديث إلى الطلبة بشأن مجمل المشاغل العالقة، حسب إفادة مراسل اكسبراس أف أم بالجهة رمزي بن غربية.

وقالت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي في هذا الصدد إن الوزارة انطلقت منذ مدة في تنفيذ مجموع زيارات تفقد ومعاينة كل الفضاءات الجامعية قصد الوقوف على مجمل الاشكاليات العالقة ومعالجتها في الإبان، مبينة أن زيارتها لجهة بنزرت تندرج ضمن هذا المسار .

وأضافت وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن كل الأطراف والهياكل بالوزارة تعمل بمعية بقية الهياكل المركزية المتداخلة والجهوية والمحلية على توفير ما يجب من إجراءات ومرافق من شأنها انجاح السنة الجامعية، مبرزة أن السنة الجامعية باتت في مراحلها الأخيرة وأن الجميع يعمل على انجاحها رغم الإشكاليات القائمة وتداعيات فيروس كورونا.

وفي هذا الصدد شهدت بعض المطاعم الجامعية نفاد وجبات الإفطار بعدد من الجهات، في أول يوم من أيام رمضان مما اضطر الطلبة إلى مغادرة المطاعم الجامعية دون وجبة إفطار.

وأوضح، الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام لطلبة تونس، ماهر بن ظاهر، أن الأكلة نفدت في 3 مطاعم جامعية وهي المطعم الجامعي ابن سينا في سوسة والمطعم الجامعي المروج 3 في بن عروس والمطعم الجامعي بماطر من ولاية بنزرت مما اضطر الطلبة إلى اقتناء وجبات غذائية على حسابهم الخاص.

اكسبرس

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه