وزير الخارجية يثمّن صفاء علاقة تونس مع الجزائر ويدعو لإدخال مزيد من الديناميكية في التعاون

أعرب وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج عثمان الجرندي، الثلاثاء 15 ديسمبر 2020، عن اعتزاز تونس بعلاقات الأخوة مع الجزائر وإيمانها بوحدة المصير المشترك.
وبين الجرندي، لدى استقباله لسفير الجمهوريّة الجزائريّة الدّيمقراطيّة الشّعبيّة بتونس عزّوز باعلال، أن صفاء العلاقات التونسية الجزائرية لا يمكن أن تكدره مواقف غير رسمية لا تلزم تونس في شيء ولا تُلزم إلّا أصحابها، مشددّا على أن تمسّك تونس بمتانة هذه العلاقات النابعة من قيم الإخاء والنضال المشترك في ملاحم تاريخية خطّها أبناء تونس والجزائر وستبقى مفخرة ونبراسا للأجيال القادمة.

وخلال هذا اللقاء، أكد الوزير ”على ما تحظى به العلاقات التونسية الجزائرية من متابعة يومية من رئيس الجمهورية الذي يحرص كل الحرص على التنسيق والتشاور مع الرئيس عبد المجيد تبون بشأن قضايا المنطقة والمسائل ذات الاهتمام المشترك. كما نقل، بهذه المناسبة، تهاني رئيس الجمهوريّة لعبد المجيد تبون على إثر تماثله للشفاء والتّطلّع لاستقباله في تونس خلال الفترة القادمة”.

كما نوه عثمان الجرندي، ”بمستوى علاقات التعاون القائمة بين تونس والجزائر”، داعيا إلى ”ضرورة إدخال مزيد من الديناميكية على آليّات هذا التعاون لاسيما في مجالات التنمية والاندماج الاقتصادي لتستجيب لتحديات ومتطلبات المرحلة وبما يخدم لمصلحة الشعبين الشقيقين”.

وات

 

التعليقات متوقفه