وزير الصحة: بفضل المساعدة الجزائرية تجاوزنا النقص الحاصل في مادة الاكسجين

أكد وزير الصحة فوزي مهدي، اليوم الإثنين 10 ماي 2021، أنه تم تجاوز النقص الحاصل في مادة الاكسجين وذلك بفضل التعاون التونسي الجزائري.

- Advertisement -

وأضاف الوزير، خلال افتتاحه مركز تلقيح جديد بصفاقس انه سيتم تسريع نسق التلقيح من خلاال افتتاح مراكز اخرى وعبر وصول كميات اضافية من التطعيمات خلال الفترة القادمة

وكشف فوزي مهدي انه تم الترفيع في عدد اسرة الانعاش والاكسجين في ظل الحاجيات الكبيرة والضغط المسجل مشيرا الى ان افتتاح مراكز التلقيح المحلية يكون بعد ملاحظة نسبة تسجيل كبيرة من قبل المواطنين.

كما دعا وزير الصحة، المواطنين إلى التسجيل عبر منظومة ايفاكس.

من جهتها أكدت أحلام قزارة، مديرة رعاية الصحة الأساسية، أنه تم تلقيح 518 ألف شخص، مشيرة إلى أن الشراءات المباشرة تتم بانتظام كل اسبوع مع فايزر، وأنه سيتم عبر منظومة كوفاكس، مع آخر الشهر وصول قرابة 300 ألف جرعة.

كما أفادت، قزارة أنه سيتم الزيادة في عدد المراكز، إضافة إلى أنه سيتم التلقيح عبر فرق متنقلة للوصول لبعض الارياف بالتنسيق مع المجتمع المدني والسلط الجهوية.

كما أعلنت قزارة أنه سيتم فتح مركز بقصر المؤتمرات يوم السبت القادم لاستقطاب ما بين 1500 و2000 مواطن يوميا، وسيتم أيضا فتح مراكز بالجهات.

وللإشارة، فقد أدى وزير الصحة فوزي المهدي يوم أمس الأحد 9 ماي 2021 زيارة ميدانية إلى المعبر الحدودي في بوشبكة حيث تسلمت تونس 140 ألف لتر من مادة الأكسيجين من القطر الجزائري.

وعاين الوزير عملية تزويد تونس بهذه المادة من الجزائر في معبر بوشبكة من معتمدية فريانة بولايةالقصرين.

وشدد وزير الصحة على خطورة الوضع الوبائي بتونس معبرا عن مخاوفه من موجة رابعة في ظل ما أسماه حالة الاستهتار والتسيب من قبل عدد هام من المواطنين، وعدم الالتزام بقواعد حفظ الصحة داعيا المواطنين بضرورة تطبيق مقتضيات البروتوكول الصحي واحترام القرارات المتخذة لكسر حلقات العدوى والحد من انتشار الفيروس.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه