آية الله خامنئي..انتفاضة قم ضد الشاه كانت صفعة للصنم الأمريكي الإستكباري

آية الله خامنئي..انتفاضة قم ضد الشاه كانت صفعة للصنم الأمريكي الإستكباري

شدّد قائد الثورة الاسلامية الإيرانية أية الله السيد علي الخامنئي، على ضرورة استلهام العبر من ذكرى  (الثامن من جانفي) والابقاء على احياء ذكرى الانتفاضة باعتبارها تثير العزة في نفوسنا، معتبرا هذه الانتفاضة الصفعة الاولى للصنم الامريكي الاستكباري.
وبدأت كلمة قائد الثورة الاسلامية اليوم الجمعة بمناسبة ذكرى انتفاضة اهالي مدينة قم ضد نظام الشاه عام 1978.

وقال السيد علي الخامنئي، ان قائد حركة اهالي مدينة قم كان مرجعا دينيا وشخصية بارزة وهو الامام الراحل، حيث حظيت هذه الانتفاضة بتاييد الامام الخميني وتحولت الى غضب عارم قاد الثورة في ايران ولفت الى ان هذه النهضة اتسمت بالجانب الديني ومعاداة لامريكا، ويمكن اعتبارها الصفعه الاولى للصنم الاستكباري.

وتطرق السيد خامنئي الى الاوضاع التي تمر بها امريكا، واضاف اليوم ترون اوضاع امريكا والديمقراطية المضحكة في امريكا وطبيعة حقوق الانسان هناك وقتل المواطنين السود، هذه هي القيم الامريكية التي تثير الاستهزاء من الر اي العام، كما ان الاقتصاد الامريكي هو مشلول وهذا هو الوضع الراهن الذي تعيش فيها امريكا.

وفي جانب اخر من كلمته، اكد قائد الثورة الاسلامية ان امريكا تسعى وراء زعزعة الامن في منطقة غرب اسيا وما كانت تحاول تنفيذه في ايران قبل اكثر من عشر سنوات ارتد عليها حاليا.

واشار الى العقوبات المفروضة على ايران، داعيا الى ضرورة تعزيز اقتصاد البلاد لجعل الحظر عديم الجدوى وشدد بالقول اننا تغلبنا على الكثير من العقبات وهذا هو هدفنا النهائي ومواقفنا تجاه امريكا نابعة من هذه المبادئ.

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023