أفغانستان: حركة “طالبان” تعلن السيطرة على 169 منطقة من أصل 400

أفغانستان: حركة “طالبان” تعلن السيطرة على 169 منطقة من أصل 400

اعلنت حركة طالبان السيطرة على 169 منطقة في افغانستان من أصل نحو 400، خلال الشهرين الماضيين، وسط تكتم وموقف غامض من حكومة كابول في الرد على تصريحات مسؤولي الحركة.

وأكد المتحدث باسم حركة “طالبان”، ذبيح الله مجاهد، في تصريحات له، إن عدد المناطق التي استولى عليها عناصر الحركة بلغت 169 منطقة، لافتًا إلى أنه “تم السيطرة بالفعل على 70 منطقة خلال الشهرين الماضيين، واستعادة 99 منطقة من قبضة القوات الحكومية من دون قتال”.

هذا وبدأ الجيش الأفغاني، اليوم الخميس، عملية تحرير قلعة ناو عاصمة إقليم بادغيس الحدودي مع تركمانستان، من عناصر “طالبان”، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الأفغانية.

“طالبان” شنت أمس الأربعاء، أول هجوم لها على عاصمة إقليمية منذ بدء حملتها الشاملة ضد القوات الأفغانية في ماي، مستهدفة قلعة ناو عاصمة إقليم بادغيس، حيث اندلع قتال في أنحاء متفرقة من المدينة وتم فتح سجن المدينة وفر نحو 200 سجين.

المتحدث باسم قطاع الأمن والدفاع، أجمل شنواري، أكد في تصريحات صحفية، أمس، أن “القوات المسلحة الأفغانية قامت بانسحاب تكتيكي من بعض المناطق، وستجدد قوتها وتبدأ بضرب العدو”، حسب تعبيره، لافتًا إلى أن “القوات المسلحة الأفغانية استعادت السيطرة على 14 منطقة”.

فيما أكد المتحدث السابق باسم وزارة الدفاع الأفغانية، دولت وزيري، أن تصريحات “طالبان” بالسيطرة على 85 بالمئة من الأراضي الأفغانية “لا أساس لها من الصحة”.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023