“سيّب المربوط”: وقفة إحتجاجية أمام وزارة العدل تدعو لإطلاق سراح المساجين

“سيّب المربوط”: وقفة إحتجاجية أمام وزارة العدل تدعو لإطلاق سراح المساجين

تحت شعار “سيب المربوط باش اموت” نظم عدد من المواطنين ممن لديهم أفراد من أسرهم وراء قضبان السجون، بوقفة احتجاجية صباح اليوم الثلاثاء الموافق ل 7 أفريل 2020 أمام وزارة العدل، للمطالبة بإطلاق سراح المساجين في هذا الظرف الطارئ.

هذا وقد كان للمحور العربي مكالمة هاتفية مع المنسقة العامة لهذه الوقفة الاحتجاجية الآنسة فاطمة الجليدي حيث أفادتنا بأن الهدف الأساسي من هذه الوقفة الاحتجاجية هي إطلاق المساجين أصحاب “القضايا البسيطة” ولا يشكلون هطرا على المجتمع، في هذا الوضع الوبائي الذي تعيشه البلاد، مشددة على أن من بين الحلول التي يمكن  اتخاذها هو إطلاق المساجين ب “سراح شرطي” حتى تنتهي أزمة الكورونا.
هذا وقد أشارت المنسقة العامة لهذه الوقفة إلى أن حالة عائلات المساجين في هذه الفترة صعبة خاصة أنه لا يوجد مواصلات للتنقل وزيارة ذويهم والحال أصعب للمساجين الذين لا نعرف ماذا حل بهم خصوصا وأنهم متضررون من عدم زيارة أهاليهم لهم، حيث كانت  الزيارة الأسبوعية بالنسبة لهم مرفق عيش وسلوى من وراء القضبان .
هذا وقد كنا قد أشرنا في مواضيع سابقة إلى ضرورة تفعيل مبادرة وطنية لإصلاح ومصالحة مجتمع السجون، فكما قلنا وكررنا هذا الأمر لا يحتاج إلى معجزة، حيث ستصبح المسؤولية وخيمة والنتائج خطيرة فيما لو اجتاح وباء كورونا السجون وانتقلت عدواه إلى المساجين.

https://www.facebook.com/100036713256479/videos/215547736345667/UzpfSTEwMDA0MzQ4MTA0OTY4MDpWSzoyMzg5OTE1OTM5NjM4NDQ/

 

متابعة مروى الباشا

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023