إتحاد الشغل بصفاقس يقرّر تنفيذ سلسلة من الإضرابات بداية من هذا التاريخ..

إتحاد الشغل بصفاقس يقرّر تنفيذ سلسلة من الإضرابات بداية من هذا التاريخ..
قررت الهيئة الادارية الجهوية الاستثنائية المنعقدة في 15 ماي 2020 بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس تنفيذ سلسلة من الاضرابات القطاعية الجهوية خلال شهر جوان 2020 تضامنا مع النقابيين الموقوفين في القضية التي رفعها ضدهم النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس.

وتشمل هذه الاضرابات التي ينطلق أولها يوم 1 جوان 2020 قطاعات الصحة و البلديات و البريد و الكهرباء و الماء و التجهيز و الفلاحة و الضمان الاجتماعي و ينفذ آخرها يوم 17 جوان 2020 .

وحسب ما علمت به ديوان اف أم فان ندوة اطارات ستنعقد اليوم الجمعة بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس استعدادا للاضراب  الجهوي في قطاع الصحة يوم 1 جوان الجاري.

وكان الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري قال على هامش ندوة صحفية انعقدت سابقا بصفاقس، إن قضية ايقاف نقابيين بالجهة، خضعت الى ضغوطات وتعليمات سياسية من أجل أن تتحول من قضية جناحية الى قضية جنائية، مشيرا الى أن هذه التعليمات جاءت من رئيس البرلمان على حد قوله

وأشار الطاهري أن “النائب محمد العفاس توجه بألفاظ عنصرية ضد أحد النقابيين الموقوفين وهو ما أدى الى اثارة تشنجه ليتم فيما بعد التشابك بالأيدي، مبينا بأن النيابة العمومية لم تفتح تحقيق في اتيان فعل عنصري وهو ما تجرمه القوانين التونسية.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023