إدراج بلدية بني مطير رسميا ضمن البلديات السياحية

أعلن وزير السياحة محمد المعز بلحسين، عن إدراج بلدية بني مطير من معتمدية فرنانة رسميا ضمن قائمة البلديات السياحية.
وجاء هذا الإعلان خلال إشرافه يوم أمس الجمعة 13 جانفي 2023 رفقة والي جندوبة سمير كوكة، على جلسة عمل انتظمت بمقر بلدية بني مطير بمناسبة زيارة العمل التي أداها إلى ولاية جندوبة.

وأبرز الوزير أن هذا التصنيف يعكس ما تزخر به جهة بني مطير من مقومات طبيعية وتاريخية متميزة يمكن من خلال حسن إبرازها وتوظيفها أن تصبح وجهة متميزة للسياحة الايكولوجية والمستدامة.
ودعا الوزير شباب الجهة إلى الإقبال على الإستثمار وبعث مشاريع في مجالي السياحة والصناعات التقليدية واستغلال ما توفره الوزارة من دعم واحاطة وكذلك ما يقدمه عدد من المانحين الدوليين من دعم مادي هام لبعث مشاريع سياحية بديلة ومستدامة.

وأكد ان هذا التصنيف سيمكن بلدية بني مطير من التمتع بالدعم المقدم من صندوق حماية المناطق السياحية بما يمكنها من تحسين العرض السياحي والترويج للجهة ومزيد العناية بالنظافة وبجمالية المنطقة.
وقال بلاغ لوزارة السياحة نشرته اليوم السبت 14 جانفي، إن الوزير تحوّل إلى عين دراهم أين عاين مكان احداث المشروع السياحي “فج الأطلال ” من قبل الوكالة العقارية السياحية، باعتبارها المشرفة على المشروع، حيث تولى الرئيس المدير العام للوكالة تقديم مدى تقدم هذا المشروع والتأكيد على استكمال الدراسات الخاصة بتهيئة المنطقة والتي رصدت لها اعتمادات جملية تبلغ 17 مليون دينار عن طريق ميزانية الدولة مضيفا ان الوكالة بانتظار عملية التفويت في العقار من قبل وزارة أملاك الدولة.

واعتبر الوزير أن هذه المنطقة السياحية “فج الأطلال ” تتمتع بمقومات طبيعية وبيئية خلابة ومتميزة وان عملية التهيئة ستمكنها من أن تصبح منطقة جذب سياحي فريدة من نوعها وأن احداثها يتنزل في اطار التوجهات الإستراتيجية والأهداف القطاعية لوزارة السياحة للنهوض بالقطاع للفترة 2023-2025 وكذلك في اطار التشجيع على الإستثمار بالجهة وخلق مواطن شغل.
يُيذكر ان هذا المشروع يمتد على مساحة 43 هك ومن المنتظر أن تتكون من 6 وحدات فندقية بطاقة إيواء 1318 سرير و5 وحدات سكنية بطاقة إيواء 410 سرير و 7مراكز تنشيطية.

ظهرت المقالة إدراج بلدية بني مطير رسميا ضمن البلديات السياحية أولاً على تي آن ميديا.

 

  

​  

​  

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023