إطلاق النسخة الأولى من مهرجان فيمينا”FeMENA Fest” من 16 إلى 18 مارس 2023

إطلاق النسخة الأولى من مهرجان فيمينا”FeMENA Fest” من 16 إلى 18 مارس 2023

يحتفل مهرجان فيمنا و(غير) المؤتمر”(Non Conference) ب: الفن الناشط، النسوية والثقافات الرقمية بتحرير المرأة والإبداع الفني. وبمناسبة اليوم الدولي لحقوق المرأة وتزامناً مع شهر تاريخ المرأة، وبعد ثلاث سنوات من التأجيل الذي تسبب فيه وباء كوفيد-19، سيستثمر مهرجان فيمينا العديد من المواقع والأماكن الآمنة والشاملة من 16 إلى 18 مارس 2023 تحت شعار “الفن الناشط، النسوية والثقافات الرقمية”. و ستتضمن البرمجة عروضًا فنية صوتية وبصرية وورش عمل ونقاشات وأماكن عرض تسلط الضوء على مبادرات نسائية وفرص الشبكات الاجتماعية. ( Lien Facebook évènement https://fb.me/e/4h0Eji98X )

على هامش يوم المرأة العالمي وتوافقًا مع شهر تاريخ المرأة ، وبعد ثلاث سنوات من التأجيل بسبب وباء COVID-19 ، سيستثمر مهرجان FeMENA في العديد من الأماكن والمساحات الآمنة والشاملة من 16 إلى 18 مارس 2023 تحت موضوع “الفن والنسوية والثقافات الرقمية”. سيشمل البرنامج عروضاً فنية صوتية ومرئية ،دروس رئيسية ،مناقشات ، ومساحات عرض تسلط الضوء على المبادرات النسائية وفرص التواصل.

مهرجان FeMENA هو عبارة عن منصة تضامنية ومتعددة التخصصات وإقليمية تركز على الفن والنسوية والثقافة الرقمية. يهدف المهرجان إلى تعزيز المساواة بين الجنسين والتنوع والإدماج والعدالة المناخية من خلال التعبيرات الفنية الفريدة والثقافات الرقمية في تونس.

يتمحور المهرجان حول المشاريع الفنية التي طورتها واحتضنتها La Fabrique Art Studio وشبكة FeMENA منذ إنشائها في عام 2017. وتشمل هذه المشاريع أكاديمية DJ للفتيات ،أكاديمية الهيب هوب “HipHop” للفتيات ، معارك BGirling ،رواية القصص ،انتاج المحتوى الرقمي والبودكاست بفضل FeMENA Media بدعم من شركاء أوكسفام Oxfam، التعاون الإسباني، المعهد الفرنسي في تونس(IFT)، ومؤسسة فرنسا.

تجمع شبكة FeMENA بين الفنانين والمهنيين وعشاق الموسيقى المعاصرة والفنون المرئية الرقمية والتقنيات الجديدة. تشجع الشبكة التضامن والتعاون ومشاركة المعرفة من خلال الجمع بين المواهب والمهارات متعددة التخصصات وتعمل على تطوير المشاريع الفنية والرقمية المشتركة التي تكون أكثر حضورا وأكثر وضوحا على المستوى الوطني والدولي.

يحتفل مهرجان FeMENA هذا العام بتحرير النساء والفتيات وجميع الأشخاص ذوي الوضعيات الهشة من خلال الابتكار الفني والتكنولوجي. يكرم المهرجان الأصوات النسائية والنسوية بالإضافة إلى القوى الإبداعية والإبداعية من أجل المشاركة في بناء أشكال جديدة من السرد من خلال برنامج متنوع:

لوحات وعروض ، عروض أفلام ، مناظرات ،عرض مسرحي ، ورشات تفاعلية ، ومعارض مبادرات في الفنون الرقمية.

كيف يمكن لأشكال التعبير الفني والتكنولوجي أن تساهم في تعزيز المساواة والتنوع بين الجنسين والاندماج الاقتصادي والاجتماعي والتكنولوجي؟ هذا هو السؤال الذي سيحاول العديد من الفنانات والنشطاء والباحثين والأكاديميين الإجابة عنه و إضفاء انعكاس جديد على الحركات والتحديات الأخيرة في تونس والمنطقة.

The post إطلاق النسخة الأولى من مهرجان فيمينا”FeMENA Fest” من 16 إلى 18 مارس 2023 first appeared on المصدر تونس.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023