اجتماع اماراتي-إسرائيلي في البيت الأبيض “لتنسيق الموقف السياسي ضدّ إيران”!!؟

اجتماع اماراتي-إسرائيلي في البيت الأبيض “لتنسيق الموقف السياسي ضدّ إيران”!!؟

كشف مصدر في الحكومة الإماراتية لشبكة سي أن أن الأمريكية، أن البيت الأبيض استضاف اجتماعا لممثلين عن دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل في ديسمبر الماضي.

ولم يكشف المصدر فحوى الاجتماع في حين رفض المسؤولون الإسرائيليون التعليق على الأمر.

وكان موقع “Axios” أول من نشر تقريرا حول الاجتماع، ونقل تصريحات عن مسؤولين أمريكيين قالوا إن المحادثات عُقدت لتنسيق الموقف السياسي ضد إيران.

ولم تؤكد أمريكا عقد الاجتماع أو تكشف عن تفاصيل حوله، إذ قال مسؤول أمريكي: “في الوقت الذي تشجع فيه الولايات المتحدة توسيع العلاقات بين حلفائنا الرئيسيين وشركائنا في الشرق الأوسط، لن نكشف عن تفاصيل حول مفاوضات دبلوماسية خاصة، وليس لدينا ما نُعلن عنه”، على حد تعبيره.

ولا ترتبط الإمارات وإسرائيل بعلاقات دبلوماسية، لكن الفترة الماضية شهدت بعض مؤشرات التقارب، بما في ذلك زيارة وزيرة الثقافة الإسرائيلية، ميري ريجيف، إلى أبوظبي في أكتوبر من عام 2018، وزيارة وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إلى العاصمة الإماراتية الصيف الماضي.

وكان قد حضر السفير الإماراتي لدى أمريكا إلى جانب نظيريه العُماني والبحريني، إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونتنياهو عن تفاصيل صفقة القرن (خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط) في البيت الأبيض، الأسبوع الماضي.

 

CNN

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023