استشهاد فلسطيني وإصابة عدد آخر في غارات شنّها الإحتلال الصهيوني على غزة

استشهاد فلسطيني وإصابة عدد آخر في غارات شنّها الإحتلال الصهيوني على غزة

قتل فلسطيني في غارات شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر السبت على قطاع غزّة، ردّاً على إطلاق صواريخ باتجاه الكيان الصهويني، بحسب ما أفادت مصادر أمنيّة.

واستهدفت الغارات الإسرائيليّة قواعد لحركة حماس ومجموعات متحالفة معها، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر أمني في غزّة.

وقال الجيش الصهيوني إنّه ضرب “أهدافا عدّة لحماس في أنحاء قطاع غزة”، بما في ذلك موقع بحري ومجمّع عسكري ومصنع أسلحة.
من جهته قال مصدر أمني في غزة إن “قوات الاحتلال شنت عشرات الغارات الجوية على مواقع للمقاومة الفلسطينيّة وأراض زراعية، وأسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة وأضرار مادّية جسيمة في هذه المواقع وعدد من المباني المدنيّة القريبة منها”.
كما أعلنت وزارة الصحّة التابعة لحماس مقتل فلسطيني السبت بغارة جوّية إسرائيليّة على غزّة. وقالت في بيان إنّ “المواطن أحمد.محمد الشحري (27 عاما) استشهد متأثّرا بجراحه التي أصيب بها جراء الاستهداف الإسرائيلي الجوي غرب خان يونس فجر اليوم”.
وكانت الوزارة قالت في وقت سابق في بيان “أصيب ثلاثة مواطنين بجروح بين خطيرة ومتوسطة، ونُقلوا إلى مستشفى ناصر بخان يونس” جنوب القطاع. وقال شهود عيان إن المصابين الثلاثة أصيبوا إثر غارة جوية استهدفت موقعَ تدريب عسكريا لحماس في غرب خان يونس.
وبحسب مصدر في الفصائل، فإن “المضادات الأرضية التابعة للمقاومة قامت بالتصدي لطائرات الاحتلال وأطلقت صليات من نيرانها تجاهها”.
شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023