الإتحاد الشعبي الجمهوري يُطالب رئيس الجمهورية بالتخلي عن “خطاب العدوانية”..

الإتحاد الشعبي الجمهوري يُطالب رئيس الجمهورية بالتخلي عن “خطاب العدوانية”..

عبر اﻹتحاد الشعبي الجمهوري، اليوم الخميس، في بلاغ له، عن استيائه لما آل إليه المشهد السياسي خاصة تحول البرلمان إلى حلبة عراك و سوق سباب مما يرذل العمل السياسي عامة، حسب ما جاء في نص البيان.

وحمل اﻹتحاد الشعبي الجمهوري مسؤولية هذا السقوط راسا إلى ما وصفه ” حزب التجمع ” الذي يسعى بشكل ممنهج و لغايات انتخابية و في حملة مستمرة و سابقة لاوانها إلى افتعال اﻷزمات قصد إحياء اﻹستقطاب الثنائي و بغاية استمالة الطيف المناهض لحركة النهضة من الرأي العام . وانجر لهذا المستنقع كل من كتلتي النهضة و ائتلاف الكرامة مما أجج فتيل المناكفات و الصراعات الوهمية، حسب بيان الإتحاد الذي دعا رئيس الجمهورية إلى التحرك وفق ما يقتضيه الدستور باعتباره رمزا للوحدة الوطنية و ضامنا لها، مطالباً إياه بتكثيف المشاورات مع مختلف الكتل البرلمانية و اﻷحزاب السياسية قصد نزع فتيل الإحتقان كما نطالبه بالتخلي عن خطاب العدوانية و التشنج و الذي غالبا ما يكون مبهما و مثيرا للقلق و مدعاة للحيرة.

كما دعا اﻹتحاد الشعبي الجمهوري جميع الفرقاء إلى تحكيم صوت العقل و إدراك طبيعة المرحلة و خطورتها و ما تستوجبه من جدية لمواجهة التحديات اﻹقتصادية و اﻹجتماعية ببرامج واقعية و حقيقية .

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023