الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي يخصص برنامجاً لمساعدة 5 آلاف عائلة معوزة

الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي يخصص برنامجاً لمساعدة 5 آلاف عائلة معوزة

قال المدير العام للاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي، منير الحاجي، إنه تمّ وضع برنامج خاص يهدف إلى مساعدة 5 آلاف عائلة لمجابهة موجة البرد القادمة في كل من ولايات جندوبة والكاف وسليانة والقصرين، الأكثر عرضة للتقلبات المناخية.

 

وتندرج هذه المساعدات الظرفية في إطار البرنامج الوطني لمجابهة موجة البرد المدعم من الحكومة والذي يشرف الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي على تنفيذه.

 

وتتمثل هذه المساعدات في أغطية صوفية وملابس وأحذية ومواد غذائية، بالإضافة إلى توزيع 2 آلاف جهاز تدفئة مجهزه بقوارير الغاز، حسب ما أكده منير الحاجي.

 

كما قال المدير العام للاتحاد إنه تم تخصيص مساعدات ظرفية لجميع الولايات الأخرى بقيمة 4,4 مليون دينار، حيث ينتظر أن تستفيد منها 15 ألف عائلة.

 

وتتمثل هذه المساعدات في توزيع 30 ألف غطاء صوفي، و6 آلاف حشية، و300 طن من المواد الغذائية، و30 ألف زوج حذائي، وفق، ما أفاد به منير الحاجي.

 

وأكد المسؤول إحداث مستودع للطوارئ بمنطقة عين دراهم التابعة لولاية جندوبة بسبب ما تواجهه المنطقة من تقلبات مناخية حادة في فصل الشتاء وتخزين مواد غذائية وحشايا وملابس به، مشيرا ايضا الى امكانية استعماله كمركز للإيواء في الحالات الطارئة.

 

كما سيتم إحداث مستودعات فرعية ببعض المعتمديات التي تعيش تقلبات مناخية حادة على غرار معتمديات بوسالم (جندوبة) ومكثر (سليانة) وساقية سيدي يوسف (الكاف) وتالة (القصرين) من أجل تغطية حاجيات أهالي تلك المناطق.

 

وات

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023