التونسي آدم القاسمي يفوز بالمرتبة الثانية لمسابقة تحدي القراءة في دبي

التونسي آدم القاسمي يفوز بالمرتبة الثانية لمسابقة تحدي القراءة في دبي

تحصّل التلميذ التونسي المرسم بالمدرسة الإعدادية الكاهنة بمنزل بورقيبة، آدم القاسمي، على المرتبة الثانية في مسابقة “تحدي القراءة العربي”، اليوم الخميس، وذلك خلال الحفل الختامي لتتويج بطل الدورة السادسة من تحدي القراءة في دبي، الذي تنظمه “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، فيما أحرزت الطفلة السورية شام البكور لقب تحدي القراءة العربي.

وآدم القاسمي، بطل الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي على مستوى الجمهورية التونسية، من بين أكثر من 35 ألف تلميذ وتلميذة، يحلم مستقبلاً أن يصبح طبيباً مختصاً في جراحة القلب، ينقذ أرواح الناس، بالإضافة إلى كونه كاتباً. مصدر قوته التمسك بالهدف والإيمان به للوصول إلى النجاح، إلى جانب دعم عائلته ومشرفته ومدرسته والذين لم يدخروا جهداً في مساعدته وتوجيهه.

وفي هذا السياق قال آدم: “بدأت قصتي مع تحدي القراءة العربي أشبه بحلم مستحيل.. وكلما وفقت في مرحلة من مراحل المسابقة يزداد إصراري وتقوى عزيمتي فأتمسك بالهدف أكثر فأكثر وأقبل على المطالعة.. فتحدي القراءة العربي يمثّل فرصة لصقل المواهب في القراءة وتنميتها، وهو أيضاً مشروع هادف لغرس حب القراءة في المجتمع العربي، وتمكين الطلاب من الانفتاح الفكري والثقافي. حب المغامرة والرغبة في تحقيق الأهداف حفزاني على المشاركة.”

وتعتبر مبادرة تحدي القراءة التي قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإصدارها من أهم المبادرات الثقافية والتي تعمل على تنمية القراءة في المجتمع العربي، بالإضافة إلى أنها تنمي من قدرات الشباب العربي.

المصدر : أرابيسك

المقالة التونسي آدم القاسمي يفوز بالمرتبة الثانية لمسابقة تحدي القراءة في دبي ظهر لأول مرة علىالاقتصادية أون لاين.

 

  

​  

​  

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023