التيار الشعبي: “قرارات رئيس الجمهورية” تصحيح لمسار الثورة وخطوة لاسترجاع الوطن من عبث الإئتلاف الحاكم

التيار الشعبي: “قرارات رئيس الجمهورية” تصحيح لمسار الثورة وخطوة لاسترجاع الوطن من عبث الإئتلاف الحاكم

أصدر التيار الشعبي البيان التالي حول قرارات رئيس الجمهورية:

تونس في 26 جويلية 2021

بعد عشرية أختطفت فيها تونس من قبل جماعة من اللصوص والعملاء يديرونها لحسابهم الخاص عن طريق واجهة سياسية فاسدة لا تعبأ بأرواح التونسيين ومستقبلهم وسيادة وطنهم بقدر اهتمامها بخدمة مصالح الطغمة المالية الفاسدة في الداخل ودوائر الهيمنة في الخارج .

ولطالما دعا التيار الشعبي الشعب التونسي الى استرجاع وطنه الذي تجسد في انتفاضة عارمة في جميع جهات البلاد طيلة يوم عيد الجمهورية 25 جويلية 2021.
والاستجابة منه بإرادة الشعب التونسي لتصحيح مسار الثورة في إحداث التغيير العميق في حياة التونسيين وفتح افق سياسي جديد امامه أعلن رئيس الجمهورية في ذات اليوم سلسلة من الإجراءات من أهمها تجميد عمل البرلمان وحل الحكومة ….

وأمام هذه التطورات المتلاحقة يؤكد التيار الشعبي على ما يلي :

1- دعمه للقرارات التي إتخذها رئيس الجمهورية واعتبارها خطوة مهمة تفتح أفق سياسيا أمام شعبنا لاسترجاع وطنه وإنقاذ مؤسسات دولته من عبث الائتلاف الحاكم.

2- دعوة رئيس الجمهورية إلى إعلان خارطة طريق واضحة يتم فيها تحديد أفق زمني وسياسي لهذه القرارات في إطار أحكام الدستور وبما يضمن الحقوق والحريات ويجسد الإرادة الشعبية.

3- دعوة الشعب إلى اليقظة والاستعداد للدفاع عن وطنه ضد كل محاولات جره إلى العنف والفوضى التي تهدد بها القوى المضادة للثورة.

4- اعتبار ما يحصل في تونس شأنا داخليا لا يعني سوى التونسيين وعليه نحذر من مغبة تدخل القوى الأجنبية في شؤوننا الداخلية.

عن المكتب السياسي
الأمين العام
محمد زهير حمدي

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023