التيار الشعبي يدعو رئيس الجمهورية لرفض “اتفاقية أردوغان-السراج” والى التنسيق مع الجزائر ومصر لمساندة الأشقاء الليبين

التيار الشعبي يدعو رئيس الجمهورية لرفض “اتفاقية أردوغان-السراج” والى التنسيق مع الجزائر ومصر لمساندة الأشقاء الليبين

متابعة للاوضاع الدقيقة التي تعيشها الشقيقة ليبيا، من احتراب داخلي ونهب دولي لثرواتها وتدخلات اجنبية في شؤونها الداخلية، اصدر حزب التيار الشعبي البيان التالي:

بيان حول الأوضاع في ليبيا

تونس في 18-12-2019
تفاقمت الأوضاع في ليبيا الشقيقة على اثر اقدام ما يسمى حكومة الوفاق في طرابلس على عقد اتفاق مع تركيا يقضي بإرساء حماية تركيّة على ليبيا ومقدراتها،في محاولة من مليشيات الاخوان لحماية اماراتها في طرابلس ومصراته على حساب وحدة ليبيا وشعبها وعلى حساب الأمن القومي لكل دول المنطقة.
وأمام خطورة الأوضاع وتداعيات الاتفاق على كل دول الاقليم،يهم التيار الشعبي أن يؤكد على:
1. اعتبار الاتفاقية التركية مع ما يسمى حكومة الوفاق الليبية بمثابة احتلال لليبيا الشّقيقة وتعبيرا عن أطماع تركيا ونزعتها الاستعمارية،حيث قامت بنفس الامر في سوريا حين استغلت الجماعات الارهابية الاخوانية الموالية لها واحتلت جزءا من الاراضي العربية في الشمال السوري.

2. حق الشعب الليبي في مقاومة الاتفاقية واسقاطها والدفاع عن استقلال ووحدة بلاده.

3.مطالبة رئيس الجمهورية الذي طالما تحدث أثناء حملته الانتخابية على ضرورة انهاء التدخلات الخارجية في ليبيا برفض هذه الاتفاقية وادانة التصرف التركي الذي استثمر بشكل رخيص في الازمة الليبية ودون مرعاة لمصالح كل دول الجوار بما فيهم تونس، مشددا على ضرورة التنسيق التونسي المصري الجزائري للتصدي لهذه الاتفاقية ومساعدة الشعب الليبي على حماية سيادته ووحدته وحماية الأمن القومي لكل دول المنطقة.

الأمين العام
محمد زهير حمدي

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023