الجريد: حملة للمراقبة الاقتصادية في السوق الاسبوعية بدقاش وجلسة عمل بالولاية لتنفيذ برامج الرقابة الاقتصادية

الجريد: حملة للمراقبة الاقتصادية في السوق الاسبوعية بدقاش وجلسة عمل بالولاية لتنفيذ برامج الرقابة الاقتصادية

دقاش: حملة للمراقبة الاقتصادية في السوق الاسبوعية

في إطار مواصلة العمل الرقابي على مختلف محلات المواد الغذائية المفتوحة للعموم بالجهة والأسواق المركزية و الاسبوعية ، و بهدف الضغط على الأسعار و مراعاة القدرة الشرائية للمواطن، أشرف محمد أيمن البجاوي، والي توزر،على حملة المراقبة الإقتصادية في سوق “الأربعاء” الاسبوعية و “نصب الباعة” والمحلات في مفترق رأس الزاوية بدقاش.

وقد أكد الوالي على ضرورة تنفيذ القانون على الجميع ودعا التجار وأصحاب المحلات للإلتزام بالقوانين والتراتيب المعمول بها من حيث هوامش الربح و إشهار الأسعار والشفافية في المعاملات.

توزر: جلسة عمل لتنفيذ برامج الرقابة الاقتصادية

تحت خصصت جلسة العمل التي أشرف عليها محمد أيمن البجاوي ، والي توزر، صباح الإثنين ،بمقر الولاية ، لضبط الإجراءات والتنسيق مع كل المتدخلين لتنفيذ برامج الرقابة الإقتصادية المشتركة قصد التصدي لكل مظاهر الاحتكار والمضاربة في الأسعار

و اكد الوالي على ضرورة تشديد الرقابة والصرامة في إنفاذ القانون وفق الإجراءات والتراتيب المعمول بها والحرص على التصدي لكل مظاهر الإحتكار والترفيع في الأسعار وإيلاء الموضوع أهمية قصوى لما فيه مصلحة المواطن.

33 مخالفة اقتصادية في الأربعة ايام الأولى لرمضان

وقد تدخل المدير الجهوي للتجارة مبينا أن حملات المراقبة مستمرة وقد تم تحرير 33 مخالفة إقتصادية في الأربعة أيام الأولى من شهر رمضان ، وأضاف انه تم حجز كميات هامة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستعمال من قبل الإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بتوزر.

وأكد المدير الجهوي للتجارة إستئناف عمليات التزود بمادتي السميد والفرينة بعد الإضطراب المسجل بخصوص هذه المواد في الأيام الأخيرة ،كما تم إتخاذ قرار بغلق إحدى المحلات التجارية بعد ثبوت مخالفات بخصوص الترفيع في الأسعار وإخفاء بضاعة.

محمد المبروك السلام

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023