الجنوب الشرقي: الإطاحة بشبكة لترويج المخدرات وحجز بضائع مختلفة والقبض على مجموعة من المفتش عنهم

الجنوب الشرقي: الإطاحة بشبكة لترويج المخدرات وحجز بضائع مختلفة والقبض على مجموعة من المفتش عنهم

جربة: الإطاحة بشبكة لترويج المخدرات

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بجربة من تفكيك شبكة مختصة في ترويج المخدرات بعد الإطاحة بثلاثة من عناصرها والتعرف على 5 آخرين في حالة فرار، أحدهم خارج حدود الوطن، وقد تم ادراجهم بالتفتيش و إحالة الموقوفين على العدالة.

واثر مداهمة منازل عناصر الشبكة، تم حجز كميات من المواد المخدرة ومنها مادة الكوكايين ومبلغا ماليا متاتيا من عمليات بيع وترويج هذه المواد المخدرة.

 

مدنين: حجز 24 ألف شفرة حلاقة

تمكنت فرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية بمدنين من إيقاف سيارة ،وبعد إخضاعها للتفتيش الدقيق عثر الاعوان على كمية كبيرة من شفرات الحلاقة قدرت ب 24 ألف شفرة، فتم حجزها إضافة إلى السيارة وتحرير محضرا في الغرض.

 

بنقردان: 3 أطنان من المواد الغذائية المدعمة تحت “القرط”

ضبطت دورية أمنية تابعة للفرقة العدلية للحرس الوطني ببنقردان شاحنة كانت تحمل مواد علفية من مادة “القرط ” ، وبعد تفتيشها تم العثور على حوالي 3 أطنان من المواد الغذائية المدعمة تتمثل في مادتي الكسكسي والعجين الغذائي.

و باستشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمدنين ،أذنت بتحرير محضر في الغرض وحجز الشاحنة والبضاعة والاحتفاظ بصاحبها لمواصلة الأبحاث.

قابس: القبض على 12 شخصا مفتش عنهم

تمكنت الوحدات الامنية التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بقابس من ضبط 12 شخصا مفتش عنهم ، كما تم تحرير 2 محاضر عدلية من أجل تكوين وفاق بهدف اجتياز الحدود البحرية خلسة و من أجل الانتصاب بدون موجب قانوني.

كما تمكنت نفس الوحدات من ضبط شاحنة محملة ب 40 صندوق من سمك القراض المحجر صيده في الفترة الحالية.

بإستشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقابس ،أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية في شأن المفتش عنهم وتحرير محضر جبائي من اجل الصيد بمنطقة محجرة ضد صاحب الشاحنة.

التصدي لظاهرة الرهان الرياضي

في إطار التصدي لظاهرة تعاطي نشاط الرهان الرياضي دون ترخيص، قامت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة مارث ،إقليم الحرس الوطني بقابس، بمداهمة عدد 4 محلات يستغلها أصحابها في تعاطي هذا النشاط ، وتم حجز 17 وحدة مركزية و 15 شاشة حاسوب ، و 3 حواسيب محمولة و موزعي أنترنات و آلة عد أوراق نقدية ومبلغ مالي 1837 دينار تونسي.

حجز بضاعة خاضعة لقاعدة إثبات المصدر

في إطار التصدي لظاهرة التهريب، تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بقابس من ضبط 25 وسيلة محملة ببضائع مهربة مختلفة تتمثل في كمية من المكيفات الهوائية و علب سجائر أجنبية و أحذية و ملابس و أجهزة إلكترونية و مواد غذائية.

تم حجز البضاعة والوسائل و قد قدرت قيمتها المالية الجملية بحوالي مليار و 200 ألف دينارا.

 

تطاوين: حجز 3 سيارات رباعية الدفع في الحدود العازلة

تمكنت فرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية برمادة في المنطقة العازلة على الحدود الجنوبية الغربية الجزائرية التونسية من حجز ثلاث سيارات رباعية الدفع محملة بكمية كبيرة من السجائر الفاخرة والمعدة للتهريب. وقد قدرت القيمة المالية الجملية للمحجوز ب 560 ألف دينار.

 

محمد المبروك السلامي

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023