الحرس الثوري الإيراني: تسليم 4000 وثيقة مرتبطة باغتيال الشهيد سليماني

الحرس الثوري الإيراني: تسليم 4000 وثيقة مرتبطة باغتيال الشهيد سليماني

أعلن نائب قوة القدس التابعة لحرس الثورة الاسلامية الإيرانية، يوم الاربعاء، بأنه تم تسليم 4 آلاف ورقة من الوثائق والأدلة المرتبطة باغتيال الشهيد سليماني والمنفذين، الى النيابة العامة.
وخلال اجتماع للمتابعة الحقوقية والقضائية لملف اغتيال القائد الشهيد الحاج قاسم سليماني، وخلال تقديمه تقريرا بشأن الاجراءات التي اتخذتها قوة القدس بهذا الخصوص، قال العميد محمد حجازي: بعد جمع الوثائق والأدلة، تم تشكيل ثلاثة فرق متخصصة في العراق وسوريا ولبنان لإجراء التحقيقات والدراسات الاولية.

وأضاف: من خلال المتابعات التي جرت، تم تسليم 4 آلاف ورقة من الوثائق والأدلة بشأن الاغتيال والمنفذين، الى النيابة العامة، وفي العراق تم تشكيل هيئة تخطيط وفريق عمل تنفيذي للتركيز على ملف اغتيال الشهيد ابو مهدي المهندس، وقد تمت المصادقة على 34 برنامجا وتم ادراجها على جدول الاعمال، ومن خلال هذه الاجراءات والمتابعات، فإن هذا الملف على وشك اصدار الحكم في العراق.

وأشار العميد حجازي الى اللقاءات بين كبار قادة قوة القدس مع المسؤولين العراقيين بمن فيهم رئيس الوزراء ورئيس مجلس القضاء الاعلى بالعراق، وقال بعد تقديم الشكوى في نيابة طهران، وعقد العديد من الاجتماعات في هذا المجال، تم تقديم لائحتي اتهام اخرى من قبل الحرس وعوائل الشهداء.

وأردف نائب قائد قوة القدس، انه تقديم شكوى حقوقية بـ260 صفحة مضمنة بـ1000 صفحة من الوثائق والادلة للمطالبة بالتعويضات عن الاضرار المعنوية الناجمة عن اغتيال الحاج قاسم سليماني بالنيابة عن عوائل الشهداء المدافعين عن المراقد المقدسة.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023