الحرس الثوري: قدرة إيران على الردع هي ما يثير غضب الصهاينة والأمريكان

الحرس الثوري: قدرة إيران على الردع هي ما يثير غضب الصهاينة والأمريكان

حذر قائد مقر خاتم الأنبياء (ص) التابع للحرس الثوري، اللواء غلام علي رشيد، اليوم السبت، “الأعداء” من مغبة الوقوع في أي خطأ في حساباتهم إزاء قوة الشعب الإيراني لأن ذلك سيكلفهم ثمنا باهظا.

وقال رشيد خلال كلمة له بمناسبة الذكرى السنوية لتحرير مدينة (حرمشهر)، إنه “مع تكاتف شعوب المنطقة تبلورت قوى شعبية ودفاعية وهو ما ساهم في إيجاد قوة ردعية لإيران في مواجهة الحروب الاحتمالية المستقبلية”، مبينًا إن “غضب الأمريكيين والصهاينة من النفوذ الإقليمي الإيراني ناجم عن هذا التدبير والإستراتيجية حيث إنها تمتلك كلا العنصرين في الردع”.

وأضاف، إن “إيران تحدد سياساتها الدفاعية بصورة مستقلة عن مصالح القوى الأجنبية والسلطوية وتصب في سياق مصالح الشعب الإيراني”، لافتًا إلى إن “الأعداء يشعرون بالقلق إزاء هذه السياسات وقوة تحققها وليس من حجم وشكل الصواريخ أو الشعارات المسجلة عليها رغم أنها تكتسب الأهمية أيضا”.

وتابع رشيد: “إننا حولنا الضعف في مواجهة هجمات الأعداء على ناقلات النفط والسفن التجارية إلى قوة بحرية متفوقة تمتلكها إيران وضعف مذل للأعداء”، معتبرًا إن ” الأولوية تتمثل بحيازة قوات مسلحة مقتدرة وتحظى بالجهوزية داخل أراضي البلاد، ومن ثم حيازة قوة إقليمية وهما يحوزان على تأييد جميع الخبراء والمختصين في الشؤون الإستراتيجية العسكرية الذين يعتبرون أنهما ضروريان وحيويان في منع وقوع الحرب وحيازة الردع”.

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023