الحكومة تعتذر من المواطنين القاطنين بالمناطق المتضررة من انقطاع الماء

قدم وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية محمد الصالح العرفاوي، اعتذار الحكومة من المواطنين القاطنين بعدة مناطق بولايات تونس وبن عروس وزغوان ونابل، على الحادث الذي تسبب مساء أمس الأربعاء في انقطاع الماء الصالح للشراب وتسرب المياه إلى بعض المنازل والأنهج، نتيجة حادث عرضي بعد سقوط آلية اشغال على قناة مياه الشرب الاكبر سعة على المستوى الوطني (1600مم).

وأبرز أن الجهود حثيثة من قبل جميع الإدارات والمقاولات ذات العلاقة وبإشراف من خلية أزمة تركزت للغرض من أجل إصلاح العطب وإرجاع الماء الصالح للشراب في أقرب الآجال، قائلا ان “الحادث من حسن الحظ لم يخلف ضحايا بشرية على اعتبار قوة التسرب التي حدثت والتي عادة ما تخلف ضحايا وكوارث بشرية في العالم”.
وكان الوزير قد اطلع لدى زيارته صباح اليوم الخميس لموقع الحادث على مستوى مفترق “بن دحة”، على سير أشغال إصلاح العطب بحضور الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه، كما عاين الاضرار التي لحقت بعض المنازل جراء هذا العطب بحي السلامة المحاذي للمشروع.
ولفت على هامش ادائه زيارة عمل تابع فيها عددا من مشاريع وكالة التهذيب والتجديد العمراني وادارة المياه العمرانية والوكالة العقارية للسكنى بولاية منوبة، إلى أن الحادث وقع خلال أشغال نقل القناة التابعة لشركة استغلال وتوزيع المياه والتي تطلبها مشروع الشبكة الحديدية السريعة وذلك تحت إشراف وزارتي التجهيز والنقل وبمتابعة من شركة واستغلال وتوزيع المياه لعملية تحويل الشبكات بما فيها شبكة الماء الصالح للشراب.
وتجدر الإشارة إلى أن مشروع تحويل القناة ينجز لفائدة شركة تونس للشبكة الحديدية السريعة حتى تتمكن من إستكمال إنجاز مشروعها و تتمكن وزارة التجهيز من إنطلاق أشغال إنجاز محول “بن دحة” خلال السداسي الثاني من 2018

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023