الدورة الأولى لمهرجان الطفولة بالجريد: تنشيط، ورشات، كرنفال ومسابقات في كل الفضاءات

الدورة الأولى لمهرجان الطفولة بالجريد:  تنشيط، ورشات، كرنفال ومسابقات في كل الفضاءات

محمد المبروك السلامي |

تنظم جمعية مهرجان تقيوس الثقافي بدقاش الدورة التأسيسية لمهرجان الطفولة بالجريد بداية من الغد 18 مارس لتتواصل إلى 22 من نفس الشهر وستوزع على العديد من الفضاءات بتوزر ودقاش. سيكون برنامج اليوم الأول زاخرا بالانشطة البداية ستكون بورشة القيافة بدار الشباب بدقاش قبل أن ينطلق سباق العدو بين المدارس على مسافة 500 م من أمام الدار ثم كرنفال المهرجان الذي سيتجه إلى وسط المدينة في يحتضن مركب الطفولة ورشات للصغار “تحريك العرائس” و “صنع عروسة المربوطة” إضافة إلى دورة تكوينية في فنون العرائس، قبل أن يتم عرض مسرحية “الأمير الصغير” بالمدرسة الاعدادية زاوية العرب و عرض فرجوي بمسرح الهواء الطلق.

في حين تتواصل الورشات في اليوم الثاني يتم تقديم حصة تنشيطية للأطفال أمام اعدادية زاوية العرب و عرض مسرحية” سيدة القلوب “بالمركب الشبابي والثقافي بتوزر بعد الظهر.

أمام في اليوم الثالث تختتم أشغال الورشات والدورة التكوينية مع تكريم المشاركين و في دار الشباب بدقاش يتم عرض مسرحية “لقاء” في الصباح اما بعد الظهر تعرض بدار الشباب حامة الجريد مسرحية “حلم أليس” وسيكون للأطفال موعد مع عرض موسيقى محفل الأطفال بمسرح الهواء الطلق بدقاش.

وخصص اليوم الخامس لحصة تنشيطية للأطفال بالمدرسة الابتدائية بالمحاسن وعرض مسرحية “الحورية الصغيرة ميار”.

في اليوم الخامس والأخير يحتضن الفضاء العائلي دار نانو دقاش ورشة في الترغيب في المطالعة تتوج بجوائز للفائزين وحصة تنشيطية للأطفال ويختتم فعاليات المهرجان عرض موسيقى بمسرح الهواء الطلق. و سيتم تكريم المساهمين والمشاركين في حفل خاص بالفضاء العائلي دار نانو يوم السبت 23 مارس.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023