السعودية تمنح تونس 1500 مليار لتمويل الميزانية

السعودية تمنح تونس 1500 مليار لتمويل الميزانية

أفادت وزارة المالية في بلاغ لها، اليوم الأربعاء 16 جانفي 2019، بأنّ المملكة العربية السعودية، منحت تونس قرضا بقيمة 500 مليون دولار، اي حوالي 1500 مليون دينار، بشروط ميسرة لتمويل الميزانية، مشيرة إلى أنّ وزير المالية، رضا شلغوم تولى إمضاء اتفاقية القرض مع نظيره السعودي، محمّد الجدعان، خلال لقاء جمعهما بالرياض، بمناسبة الزيارة التي أداها الى السعودية من 12 الى 14 جانفي 2019.

وأوضحت الوزارة، أنّ الوزيرن تطرقا ، خلال ذات اللقاء، الى سبل توطيد وتعزيز علاقات التعاون الثنائي في المجال المالي والإقتصادي.
كما التقى رضا شلغوم، بالمناسبة، وزير التجارة والإستثمار السعودي، ماجد القصبي لبحث فرص الشّراكة والإستثمار بين البلدين وسبل تعزيز الإستثمارات السعودية في تونس.
وتضمن برنامج زيارة وزير المالية الى السعودية، تنظيم لقاء مع نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية، يوسف البسام وعدد من مسؤولي الصندوق، خصص لمناقشة تدعيم اليات التمويل والقروض التنموية التي يقدمها الصندوق لتونس.

يذكر أن هذه الزيارة تندرج في اطار متابعة نتائج زيارة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان إلى تونس و زيارة رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، إلى الرياض، وفق ذات البلاغ.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023