العراق يحتضن غدا “مؤتمر برلمانات دول الجوار”

العراق يحتضن غدا “مؤتمر برلمانات دول الجوار”

أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب العراقي استكمال كل استعداداتها اللوجيستية لعقد مؤتمر برلمانات دول جوار العراق غداً السبت 20 أفريل.

وقال الأمين العام لمجلس النواب العراقي صلاح الحميري أنّ الأمانة العامة للمجلس أتمت كل الاستعدادات المتعلقة بانعقاد مؤتمر بغداد الذي يضم دول الجوار الست وهي سورية وإيران والكويت وتركيا والأردن والسعودية إضافة إلى جمهورية العراق.

من جانبه بين مدير عام دائرة العلاقات والتشريفات في المجلس سلام علي محمد أن التحضيرات اللوجيستية للمؤتمر بدأت قبل أكثر من شهر، مشدداً على ضرورة الاستعداد للوصول إلى أفضل صورة تتناسب مع مكانة وأهمية الدول والوفود المشاركة والزائرة للعراق.

من جهتها أكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي إقبال عبد الحسين أن مؤتمر برلمانات دول الجوار العراقي سيركز على مناقشة أمن هذه الدول من خلال التعاون والتفاهم وإيجاد قنوات لحل المشكلات الأمنية مشيرة إلى أنه سيتم التركيز على التكامل الاقتصادي بين دول الجوار وتطوير وتنشيط التجارة.

وقالت عبد الحسين إن رعاية العراق لمؤتمر برلمانات دول الجوار هو تأكيد على أن العراق يسعى ليكون منطلقاً لحل مشكلات المنطقة وبناء علاقات طيبة مع جميع البلدان المجاورة لما فيها مصلحته ومصلحة دول المنطقة.

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023