القمودي يكشف: منظومة الفساد في ملفّ “النفايات الإيطالية” لها سند سياسي كبير..

القمودي يكشف: منظومة الفساد في ملفّ “النفايات الإيطالية” لها سند سياسي كبير..

أكّد رئيس لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام بدر الدين القمودي أنّ ملف النفايات الإيطالية تورّط فيه العديد من الأشخاص منهم سياسيين وإداريين ووزراء أيضا.

وخلال استضافته في برنامج ”يوم سعيد” مع حاتم بن عمارة على الإذاعة الوطنية اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2020، أفاد القمودي أنّ ”منظومة الفساد في صلة بملف النفايات موجودة لها نفوذ وجذور في كلّ المصالح الإدارية المهتمّة بالملف والأمر لن يتوقّف عند إيقاف وزير أو موظفين”.

وأضاف القمودي أنّ السلطة القضائية هي التي ستُدين أو تُبرّئ المتهمين مؤكّدا أنّ منظومة الفساد أكبر من وزير البيئة المُقال والذي تمّ إيقافه وأكبر من المسؤولين ”منظومة كبيرة” وأشار أنّ منظومة الفساد التي لها صلة بملف النفايات محمية من رجال أعمال ولها سند سياسي.

وبيّن أنّ قضية النفايات الإيطالية تورّط فيها ثلاث وزراء البيئة موضحا أنّ مصطفى العروي الوزير المُقال في السجن والوزير السابق شكري بلحسن في حالة السراح وعلى ذمة التحقيق هو والوزير الأسبق مختار الهمامي.

وكشف القمودي أنّ عملية إيقاف وزير البيئة المُقال مصطفى العروي كان على خلفية تورّطه في قضية النفايات بعد أن كان يشغل منصب إطار سامي في وزارة البيئة.

الجدير بالذكر أنّ ملف النفايات الإيطالية التي أثاره برنامج الحقائق الأربع وتابعته لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة، كشف عن تورّط أكثر من 23 شخصا في القضية على غرارها وزير البيئة الذي تمّ إيقافه أثناء مباشرته لمهامه مصطفى العروي ليُقرّر في ما بعد رئيس الحكومة إقالته.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023