النهضة ” قلقة ” من تقرير دائرة المحاسبات

عبرت حركة النهضة، عن “قلقها الكبير” لما ورد بتقرير دائرة المحاسبات من رصد لسوء التصرف وهدر للمال العام وتجاوز للقانون في عدد من المؤسسات التي شملها التقرير، داعية السلط المؤهّلة لتحريك الدعاوي وتقديم من يثبت تورطهم إلى العدالة.

كما عبرت، في بيان لها مساء الخميس، عقب اجتماع مكتبها التنفيذي برئاسة راشد الغنوشي، عن انشغالها بما تعيشه بعض القطاعات والجهات من توترات اجتماعية، داعية كل الفاعلين حكومة ومنظمات وأحزابا، إلى تقديم المقترحات العملية وتوفير المناخات المناسبة للتخفيف من حدة الأوضاع الاجتماعية.

وثمنت الحركة ما أسمته ب”روح المسؤولية وضبط النفس الذي تحلى به المحتجون في أغلب الجهات وما يبذلونه من جهد حماية لتحركاتهم السلمية من التوظيف السياسي”، منوهة ب الدور الإيجابي الذي تقوم به الوحدات الأمنية في ضمان التحركات السلمية وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

وجددت حركة النهضة في بيانها، التأكيد على أهمية الاستقرار الحكومي لمجابهة التحديات التنمويّة والأمنية الماثلة، إضافة إلى ضمان المناخ الملائم لإرساء سلم اجتماعية قوامها العدل والقانون عبر ملاحقة شبكات الاحتكار ولوبيات التهريب والتلاعب بمقدرات التونسيين، ولتعبئة كل الجهود الوطنيّة لمقارعة الفساد وفلول الإرهاب، مع الالتزام التام بتحييد أجهزة الدولة ومؤسساتها عن التوظيف الحزبي.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023