الهلال الأحمر الاماراتي والسعودي يستعد لإرسال مساعدات لضحايا السيول في إيران

الهلال الأحمر الاماراتي والسعودي يستعد لإرسال مساعدات لضحايا السيول في إيران

أعلنت الامارات والسعودية استعدادهما لإرسال مساعدات للمتضررين من السيول التي اجتاحت يعض المحافظات الايرانية، بعد مضي عدة أسابيع على وقوعها.

وذكرت قناة سكاي نيوز أن هيئتي الهلال الأحمر الإماراتي والسعودي، أعلنتا الجمعة، “عن مبادرة مشتركة للتخفيف من معاناة المواطنين الإيرانيين المتضررين جراء السيول والفيضانات المدمرة وغير المسبوقة التي شهدتها إيران مؤخرا”.

ولفتت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” ان “هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وهيئة الهلال الأحمر السعودي، قالتا في تصريح مشترك، إن المبادرة المشتركة تأتي من منطلق أواصر الأخوة الإسلامية وتؤكد على التضامن الانساني مع الشعب الإيراني”.

كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أنه “في الوقت الحالي، تبحث الهيئتان الآليات اللازمة والضرورية لتفعيل المبادرة المشتركة والمساهمة بإيجابية في الحد من تداعيات السيول والفيضانات في المناطق المنكوبة في إيران”.

يذكر أن “حركة كرامة” السعودية المعارضة، أعلنت انضمامها إلى حملة أهل الوفاء للإغاثة والتي ينتشر أعضاؤها في كل من العراق ولبنان وسوريا وفلسطين واليمن وغيرهم من الدول العربية، لإغاثة المحافظات الإيرانية المنكوبة جراء السيول.

وقال أمين عام الحركة، الدكتور معن الجربا: “لقد آلمني أن أرى ذباب (ابن سلمان) الإلكتروني وهو يستغل هذه الكارثة الطبيعية للتشمت بإخوتنا في الإسلام والإنسانية بالإضافة إلى التحريض بين المذاهب والقوميات من خلال حملته ضد الشعب الإيراني الذي طالما دعم عزة وكرامة الشعوب المستضعفة”.

وأضاف الجربا: “وفي وسط هذه الكارثة الإنسانية نجد أمريكا التي تدعي الإنسانية والديمقراطية مانعة لأقل سبل الإغاثة من الوصول إلى المناطق المنكوبة, الأمر الذي يتطلب من كل شريف عربي ومسلم وأحرار العالم وقوف وقفة عز بوجه هذا الاستكبار العالمي”.

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023