ايران: بلازما المتعافين لعلاج المصابين وكمامات متطورة للوقاية

ايران: بلازما المتعافين لعلاج المصابين وكمامات متطورة للوقاية

تمكّن المتخصصون في وزارة الدفاع الإيرانية بعد جهود حثيثة من الحصول على تقنية إنتاج الفلاتر الايونية المتطورة المستخدمة للكمامات الجديدة.

وفي مراسم تدشين خط انتاج الكمامات ذات الفلاتر الايونية المتطورة، قال وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد امير حاتمي الجمعة إن “المتخصصين الشباب الإيرانيين تمكنوا من الحصول على تقنية إنتاج الكمامات ذات الفلاتر الايونية والبلورية المتطورة للمرة الأولی بعد إنجاز مرحلة الأبحاث في إطار رفع حاجات البلاد لمواجهة فيروس كورونا”.

وأشار العميد حاتمي إلى إمكانية إنتاج 100 ألف كمامة يوميًا في الوقت الراهن، وأضاف “بعد مرور شهر من إنتاج هذه الكمامات فإن وزارة الدفاع ستكون قادرة على زيادة الإنتاج بواقع 500 ألف كمامة لتلبية حاجات البلاد”.

إيران الدولة الرائدة في استخدام البلازما لعلاج مرضى کورونا

إلى ذلك، قال عضو الهيئة الرئاسية لغرفة التجارة في طهران ناصر رياحي إنّ “ايران الدولة الأولى والرائدة التي استخدمت بلازما دم المتعافين من وباء فيروس كورونا لعلاج المصابين به في العالم”.

وأضاف رياحي في تصريح له إنّ “المرحلة الأولى من هذا المشروع أنجزت من خلال استخدام البلازما لعلاج 200 مريض مصاب بفيروس كورونا حيث تحسّن الوضع الصحي لعشرات منهم”.

وتابع “من المرحج أن يبدأ استخدام هذا الإسلوب لعلاج المصابین بکورونا على نطاق أوسع خلال الأسابيع القادمة”

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023