ايران: رئيس منظمة الصناعات البحرية يعلن البدء في بناء غواصات للحرس الثوري

ايران: رئيس منظمة الصناعات البحرية يعلن البدء في بناء غواصات للحرس الثوري

أعلن رئيس منظمة الصناعات البحرية التابعة لوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية الادميرال امير رستكاري عن بناء غواصات خفيفة وشبه ثقيلة لحرس الثورة الاسلامية في العام الايراني الجديد (بدأ في 20مارس 2021).

وقال الادميرال رستكاري في تصریح صحفي، ان الصناعة البحرية في القوات المسلحة الايرانية تحققت الاكتفاء الذاتي في 70 بالمائة من احتياجاتها العسكرية.

وحول بناء غواصات لبحرية الجيش وحرس الثورة قال الأدميرال رستكاري: استخدمت بحرية الجيش ولا تزال تستخدم أنواعاً خفيفة وشبه ثقيلة من الغواصات محلية الصنع والثقيلة المنتجة في الخارج، لافتاً بالقول: سنبدأ مشروع بناء غواصات خفيفة وشبه ثقيلة لبحرية حرس الثورة اعتباراً من العام الايراني الجديد (بدأ في 20مارس 2021)، وستمتلك قوات حرس الثورة غواصات خاصة لها في السنوات القليلة المقبلة.

وأشار الی تلبية احتياجات القوات البحرية والجيش وبحرية حرس الثورة قائلاً: إن مهمة ومسؤولية منظمة الصناعات البحرية التابعة لوزارة الدفاع هي دعم وتلبية احتياجات الدفاع البحري والجيش وحرس الثورة وفي هذا المجال، لدينا العشرات من مكاتب التصميم ومراكز التطوير الهندسي والتكنولوجي ومجمعات بناء السفن.

وأوضح ان منتجاتنا تستخدم في البحرية والجيش وحرس الثورة وقوات الأمن الداخلي..على سبيل المثال، انتجنا زوارق عالية السرعة لقوات بحرية حرس الثورة لأنها تعتمد على السرعة في مهامها.. ونظراً الى أن هذه الزوارق السريعة لديها قدرة عالية في الدفاع الساحلي، فإن بحرية الجيش تستخدمها أيضاً.

وتابع: ان بحرية حرس الثورة مسؤولة عن حماية مصالح البلاد في منطقة الخليج الفارسي حتى مضيق هرمز وبحرية الجيش مسؤولة عن حماية مصالح البلاد من شرق مضيق هرمز إلى بحر عمان وشمال المحيط الهندي وبحرية قوات الأمن الداخلي مسؤولة عن حماية مياهنا الإقليمية، فيقع توفير احتياجات هذه القوات من السفن على عاتق وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023