باكالوريا 2022: ولاية نابل تحتل المرتبة الأولى وطنيا من حيث عدد المترشحين

باكالوريا 2022: ولاية نابل تحتل المرتبة الأولى وطنيا من حيث عدد المترشحين

يتقدم لاجتياز امتحانات الدورة الرئيسية لباكالوريا 2022 بولاية نابل، 9193 مترشحا موزعين من بينهم 7067 مترشحا بالمعاهد العمومية و1651 مترشحا بالمعاهد الخاصة، في حين بلغ عدد المترشحين بصفة فردية 475 تلميذا، وفق ما ذكره المندوب الجهوي للتربية بنابل، زكرياء داسي، لوكالة تونس افريقيا للانباء.

وأضاف أن ولاية نابل تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد المترشحين لامتحانات الباكالوريا موزعين على 27 مركزا للاختبارات الكتابية، وأشار الى انطلاق الاختبارات التطبيقية خلال الأسبوع الحالي على غرار اختبارات الموسيقى والاعلامية.
وأوضح ان من بين المترشحين لهذه الدورة 30 حالة استثنائية من ذوي الاحتياجات الخصوصية الذين سيتمتعون بإجراءات خاصة على غرار إضافة ثلث الوقت المخصص لكل مادة أو توفير قاعة خاصة للمترشح أو بتضخيم الخط بالنسبة الى نصوص المواضيع.
وأكد تواصل الاستعداد بالتنسيق مع مختلف السلط الجهوية المعنية لتأمين سير الامتحانات الوطنية في أحسن الظروف، مبرزا انه تم تنظيم عدة جلسات عمل للنظر في الاستعدادات اللوجستية لتأمين مسار الامتحانات الوطنية بمختلف مراحلها على غرار حراسة مراكز الامتحانات والإصلاح وتأمين مراكز التجميع.
يشار إلى أن اختبارات الدورة الرئيسية للباكالوريا ستجرى أيام 8 و9 و10 و13 و14 و15 جوان القادم على أن يتم الإعلان عن النتائج يوم الأحد 26 جوان، في حين تجرى دورة المراقبة أيام 28 و29 و30 جوان و1 جويلية ليتم الإعلان عن النتائج يوم السبت 9 جويلية.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023