بداية من اليوم: مدرسو التعليم الإبتدائي في إضراب بيومين

بداية من اليوم: مدرسو التعليم الإبتدائي في إضراب بيومين

ينفذ مدرسو التعليم الإبتدائي إضرابا عاما حضوريا اليوم الثلاثاء 06 أفريل 2021 وغدا لعدم تفعيل وزارة التربية لمطالبهم. 

وأكد الكاتب العام لجامعة التعليم الأساسي بالاتحاد العام التونسي للشغل، نبيل الهواشي ان الإضراب يأتي دفاعا عن مقدرتهم الشرائية التي تشهد تدهورا كبيرا في ظل ارتفاع جنوني للأسعار، مستنكرا عدم تفاعل وزارة التربية مع جملة مطالب مدرسات ومدرسي التعليم الابتدائي.

ومن بين مطالب المدرسين الترفيع في القيمة المالية للترقيات المهنية التي تعد أحد المداخيل لتحسين الأجور التي يعتبر عائدها المالي الحالي ضعيف ولا يشكل تغييرا للوضع المادي للمدرس الى جانب ايجاد آلية لتنظيم انتقال المنتمين للمسار المهني الى المسار العلمي والنظر في مسالة المنح.

من جهته أفاد وزیر التربیة فتحي السلاوتي، أن الظروف المالیة الصعبة التي تمر بھا البلاد لا تخوّل الاستجابة إلى كل الطلبات التي تدعو الجامعة العامة للتعلیم الأساسي.

وأوضح السلاوتي، أن جلسة تفاوض مع الجامعة العامة للتعلیم الأساسي، انعقدت الجمعة، بمقر الوزارة، لكن دون نتائج، معبرا في المقابل عن الأمل في التوصل الى اتفاق وأقر في الوقت ذاته بوجود مصاعب على مستوى المالیة العمومیة التي قال إنھا “لا تخول في الظروف الحالیة الاستجابة إلى كل الطلبات التي لھا انعكاس ” مالي یصعب تحقیقه.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023