بنزرت: استرجاع عقار دولي بمنزل عبد الرحمان لاستغلاله في مسار مشروع جسر بنزرت الجديد

بنزرت: استرجاع عقار دولي بمنزل عبد الرحمان لاستغلاله في مسار مشروع جسر بنزرت الجديد

نفّذت اللجنة الجهوية لاسترجاع العقارات الدولية المستولى عليها ببنزرت قرار استئناف أشغال واسترجاع عقار دولي بمساحة هكتارين كائن بمنطقة منزل عبد الرحمان من معتمدية منزل جميل، وذلك لاستغلاله في المسار الخاص بانجاز مشروع جسر بنزرت الجديد، وفق ما أفادت به رئيسة دائرة الشؤون العقارية بمركز الولاية نهلة مومن.

وبيّنت مومن، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن العقار المذكور كان موضوع استيلاء من قبل احد الأشخاص، موضحة أن استرجاع العقار يندرج في اطار الحرص على تهيئة جميع الظروف العقارية واللوجستية الكفيلة باتمام القسطين الأول والثالث لمشروع جسر بنزرت الجديد.

ولاحظت في ذات السياق ان متابعة سير تقدم الاشغال الفنية وعدد من المسائل الإدارية والعقارية الخاصة بمشروع جسر بنزرت الجديد، هي محاور قارة ضمن الجلسات القطاعية الدورية بمقر الولاية او الزيارات الميدانية لحضيرة المشروع.

وأكّدت حرص السلط الجهوية على التنسيق مع بقية الهياكل المركزية لمعاضدة المقاولات التونسية المكلفة بإنجاز القسطين الأول والثالث، وبقية الإجراءات المتعلقة بالملف العقاري، وتسوية عدد من الوضعيات الاجتماعية التي تقع مساكنها ضمن مسار الجزء الثالث، في انتظار انطلاق اشغال الجزء الرئيسي الثاني والذي ينتظر ان يتم فتح العروض الدولية الخاصة باختيار المقاولات التي ستتولى إنجازه بكلفة تقدّر بـ510 ملايين دينار في غضون نهاية شهر جوان المقبل من السنة الجارية.

يشار إلى أنّ تنفيذ قرار استئناف أشغال واسترجاع العقار تم بالاستعانة بالقوّة العامة، وبحضور معتمد جرزونة، إلياس بن الشيخ، والمصالح الأمنية وبقية أعضاء اللجنة من ممثلي ادارتي أملاك الدولة والشؤون العقارية والتجهيز.

The post بنزرت: استرجاع عقار دولي بمنزل عبد الرحمان لاستغلاله في مسار مشروع جسر بنزرت الجديد first appeared on المصدر تونس.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023