تأجيل مباراة “محفوفة بالمخاطر” بين طرفي كارثة إندونيسيا

تأجيل مباراة “محفوفة بالمخاطر” بين طرفي كارثة إندونيسيا

أعلنت الشرطة الإندونيسية اليوم الخميس عن تأجيل مباراة لكرة القدم بين طرفي واحدة من أسوإ كوارث التدافع بالملاعب بسبب مخاطر من حدوث المزيد من الشغب الجماهيري.

وقتل 135 شخصا خلال مباراة قمة بالبطولة الإندونيسية في مالانج بين أريما وبرسيبايا في أكتوبر 2022، وتعرض كثير منهم للدهس أثناء الهروب من مخارج الملعب بعدما أطلقت الشرطة قنابل غاز نحو الجماهير.

وخسر أريما صاحب الضيافة 3-2. ورغم أن مواجهتهما المقبلة بالبطولة كان من المفترض أن تقام خلف أبواب مغلقة يوم الأحد قال متحدث باسم شرطة جاوة الغربية إن المباراة تم اعتبارها خطيرة جدا بسبب “تاريخ التنافس” بين الناديين.

وقال يحيى الكثيري مدير فريق برسيبايا لرويترز “هذه المباراة محفوفة بالمخاطر” مشيرا إلى إمكانية حدوث اشتباكات خارج الملعب.

وأضاف أن الشرطة لم تعط تصريحا بإقامة المباراة بمدينة جريسيك القريبة، بينما لا يمكن اللعب في سورابايا مقر ناديه بسبب تطوير في ملعب سيستضيف مباريات بكأس العالم للشباب تحت 20 عاما في ماي المقبل.

وواجهت كرة القدم الإندونيسية أزمات طويلة تتعلق بفضائح التلاعب بنتائج المباريات وشغب الجماهير.

وفي مباراة أخرى الشهر الماضي استخدمت الشرطة الإندونيسية قنابل غاز لتفريق المشجعين الذين حاولوا حضور قمة محلية خلف أبواب مغلقة.

وكشفت نتائج تحقيقات أن الاستخدام المفرط والعشوائي للغاز من الشرطة الإندونيسية كان السبب الرئيسي وراء حادث التدافع المميت في مالانج العام الماضي. ويحظر? ?الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الغاز المسيل للدموع ضمن إجراءات السيطرة على الجماهير داخل الملاعب.

The post تأجيل مباراة “محفوفة بالمخاطر” بين طرفي كارثة إندونيسيا first appeared on المصدر تونس.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023