ترامب يرفض الإعتراف بالهزيمة وأنصاره “يحتلون” مبنى الكونغرس

ترامب يرفض الإعتراف بالهزيمة وأنصاره “يحتلون” مبنى الكونغرس

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه لن يستسلم مطلقاً ولن يعترف أبداً بالهزيمة، في إشارة إلى عدم اعترافه بنتائج الانتخابات التي فاز بها منافسه الديمقراطي جو بايدن.
كما دعا ترامب نائبه مايك بنس إلى إعادة الأصوات الانتخابية إلى الولايات لإعادة التصديق عليها.

ودعا ترامب أنصاره للمسير إلى مبنى الكونغرس ودعوة “النواب الشرفاء” إلى الاعتراض على نتائج انتخابات الرئاسة، قائلاً: “سنوقف سرقة الانتخابات ولدينا مزيد من الأدلة على فوزنا بتلك الانتخابات”.

وكرر ترامب ادعاءاته بأن الانتخابات تضمنت تزويرا واسع النطاق دون تقديم أي دليل، كما ادعى أن المسيرة يحضرها “مئات الآلاف” وأنه “لا توجد صحافة عادلة وحرة في الولايات المتحدة بل أعداء للشعب الأمريكي”، على حد قوله.

واحتشد الآلاف من أنصار ترامب، وبينهم أعضاء في جماعات يمينية متطرفة، في واشنطن للاحتجاج على اجتماع الكونغرس اليوم الأربعاء، للتصديق على فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية التي أُجريت في شهر تشرين الثاني/نوفمبر.

ونشرت السلطات في العاصمة ​واشنطن​ المئات من قوات الحرس الوطني لل​مساعدة​ في حفظ النظام، تحسباً لاندلاع ​احتجاجات​ عقب تصديق ​الكونغرس​ على نتائج ​الانتخابات الرئاسية​.

وصدقت كل الولايات الأميركية على أن بايدن، فاز بالانتخابات بعدد 306 أصوات في المجمع الانتخابي مقابل 232 صوتاً لترامب.

وتعثرت جهود ترامب للتشكيك في فوز بايدن في المحاكم في أنحاء البلاد.

هذا ووعد عدد من زملاء ترامب الجمهوريين ببذل جهد للمماطلة يمكن أن يمدد الإجراءات إلى ما بعد منتصف الليل لكن من المؤكد أن مصيره الفشل.

كما طلبت الشرطة من المحتجين عدم إحضار أسلحتهم إلى واشنطن التي تطبق بعض أشد قوانين الأسلحة صرامة في البلاد وتحظر حمل الأسلحة النارية بشكل علني.

واحتشد ألوف من أنصار ترامب، وبينهم أعضاء في جماعات يمينية، في واشنطن للاحتجاج على اجتماع الكونغرس اليوم الأربعاء للتصديق على فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية التي أُجريت في شهر نوفمبر.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023