“تسريبات” تركيبة حكومة المشيشي..زهير المغزاوي يُعلّق

“تسريبات” تركيبة حكومة المشيشي..زهير المغزاوي يُعلّق

قال أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي في تصريح لموزاييك الجمعة 21 أوت 2020، في تعليقه على التسريبات على مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص تركيبة الحكومة المنتظرة، إنّ هذه التسريبات رافقت جميع الحكومات بهدف حرق بعض الأسماء أو إثارة البلبلة، حسب تعبيره.

وأشار المغزاوي إلى اجرائه لأربع لقاءات مع المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي، مبينا أنّ حكومة الكفاءات الوطنية قد تكون لها مبرراتها في ظل مشهد برلماني متشظي إلا أن هذا الطرح للمكلف بتشكيل الحكومة ليس له أي ضمان للاستمرار والنجاح.

وتابع المغزاوي “قد تمر الحكومة في البرلمان خوفا من حله ولكن إمكانية استمرارها وتمريرها للقوانين العادية والأساسية وغيرها غير مضمون إلا اذا فكر رئيس الحكومة في إيجاد حزام برلماني بطريقة ما”.

وأفاد أمين عام حركة الشعب أن المكلف بتشكيل الحكومة لم يطلعهم بعد عن تركيبة فريقه الحكومي الذي سيعرضه على البرلمان مصرحا في الوقت نفسه أن من بين الأسباب الرئيسية لضمان نجاح حكومته اختيار كفاءات مستقلة فعليا.

وبيّن المغزاوي أن الحركة ستعقد يوم الأحد مجلسها الوطني لتقديم تقرير كامل حول المشاورات مع المكلف بتشكيل الحكومة وعلى اثره سيتم اتخاذ قرار منح الثقة من عدمه في البرلمان للحكومة المنتظرة مشددا في الوقت نفسه على أهمية مسألة الأسماء المقترحة.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023