تكهنات الجعايدي والطرابلسي ومعلول والتلمساني عن لقاء الترجي والهلال السعودي في كأس العالم للأندية

تكهنات الجعايدي والطرابلسي ومعلول والتلمساني عن لقاء الترجي والهلال السعودي في كأس العالم للأندية

اعتبر راضي الجعايدي، لاعب الترجي والمنتخب الوطني السابق، أن الترجي الرياضي التونسي بات يتسلح بالخبرة في بطولة كأس العالم للأندية، يذكر أن فريق الأحمر والأصفر حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، يفتتح، مساء اليوم السبت 14 ديسمبر، مشاركته الثالثة في كأس العالم للأندية المقامة بقطر.

وشاءت قرعة البطولة، أن يواجه الترجي للمرة الثالثة، في أول لقاء بمونديال الأندية، فريقا عربيا، سيكون هذه المرة الهلال السعودي، المتوج مؤخرًا بلقب دوري أبطال آسيا.

وقال الجعايدي في تصريحات إذاعية “الترجي بات معتادًا على أجواء المسابقة العالمية، مما يعطي المدرب معين الشعباني، الثقة في لاعبي الفريق التونسي”، وتابع “أثق بأن الكلمة الأخيرة في لقاء السبت ستكون لصالح الترجي الرياضي أمام الهلال”.

في حين عبّر، مدرب فريق “السيلية القطري” سامي الطرابلسي، عن اعتقاده بأن أحد الأندية العربية الثلاثة المشاركة في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر بمقدوره التأهل للمباراة النهائية في البطولة.

وأكد الطرابلسي أنه من الممكن أن تكون المباراة النهائية لهذه النسخة عربية خالصة في ظل مشاركة ثلاثة أندية عربية هي الترجي التونسي بطل أفريقيا والهلال السعودي بطل آسيا والسد القطري ممثل البلد المضيف كما أن البطولة تقام على أرض عربية.

ويري الطرابلسي أنه من الممكن أن يتواجد أحد الأندية الثلاثة في المباراة النهائية كما فعلها الرجاء البيضاوي المغربي والعين الإماراتي من قبل، وأن الترجي هو أكثر هذه الفرق الثلاثة قدرة على تحقيق مثل هذا الإنجاز.

وأشار إلى أن الترجي يملك خبرة كبيرة في هذه البطولة ويملك ثقافة اللعب في مونديال الأندية، وكذلك السد الذي يتواجد على أرضه ووسط جماهيره وسبق أن نال الميدالية البرونزية بعد وصوله للمركز الثالث في عام 2011 ، ومن الممكن أن يفعلها الهلال وهو يضم بين صفوفه بثمانية لاعبين محترفين.

كما قال الطرابلسي إن الكرة العربية تسيطر حاليا على أكبر قارتين من خلال الأندية والمنتخبات فالترجي بطل أفريقيا والجزائر بطل نفس القارة على مستوى المنتخبات وقطر بطل آسيا للمنتخبات وكذلك الهلال السعودي بطل الأندية الآسيوية.

إلى ذلك، أكد المدرب نبيل معلول، أن الترجي التونسي قادر على تحقيق نتائج طيبة في بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حاليًا في قطر.
وقال نبيل معلول في تصريحات إذاعية “أظن أن الترجي في أفضل حالاته، حيث يتميز بتنظيم تكتيكي ومهارات فردية عالية، كما أن لديه بعض الحلول الهجومية”.
وأضاف “الترجي ظهر بشكل مميز أمام الرجاء في افتتاح دور المجموعات بدوري الأبطال، محمد علي اليعقوبي في أعلى جاهزية، كما أن الجزائري بدران أعطى للخط الخلفي صلابة إضافية دون أن ننسى دور الحارس معز بن شريفية”.
وشدد “الفريقان يدخلان المواجهة بحظوظ متساوية مع أسبقية نسبية للترجي الذي أراه قادرًا هذه المرة على تجاوز دور الثمانية”.

كما رأى زياد التلمساني مهاجم الترجي والمنتخب السابق، أن الفريق الأحمر والأصفر تطور كثيرا، فنيا وبدنيا، في الموسم الجاري، مقارنة بسابقه.
وشدد التلمساني على أن مباراة الترجي الافتتاحية أمام الهلال السعودي بمونديال الأندية، ستكون صعبة، “وستحسمها التفاصيل الصغيرة والكرات الثابتة”.

وقال المدير الرياضي السابق لفريق باب سويقة في تصريحات إذاعية: “مشاركات الترجي السابقة في كأس العالم للأندية كانت مخيّبة، ونأمل أن يُفرح محبيه في النسخة الحالية”.
وأضاف: “الترجي في عام 2019 تطوّر كثيرًا فنيًا وبدنيًا، بخلاف ما كان عليه في العام الماضي، نظير استقطابه أسماء مميّزة، وقوته تكمن في لاعبي خط الوسط، وهو فريق يمتاز بالأسلوب الجماعي”.

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023