تنديدا بسياسة التسويف و المماطلة: المعلّمون النواب يقاطعون الدروس ويحتجون

تنديدا بسياسة التسويف و المماطلة: المعلّمون النواب يقاطعون الدروس ويحتجون

دخل صباح اليوم الاثنين 6 جانفي 2020 الأساتذة النواب في اعتصام مفتوح بمقر المندوبية الجهوية للتربية بالقيروان بعد حجب أعداد التلاميذ، حسب ما نقله مراسل موزاييك بالجهة.

وطالبوا بتسوية وضعياتهم المهنية والاجتماعية، مندّدين بتراجع وزير التربية عن وعده والمتمثل في تسليمهم وصولات تنص على تاريخ انتداب كل أستاذ حسب مقاييس معينة قبل مغادرته الوزارة.

كما نفّذ المعلمون النواب أيضا وقفة احتجاجية منددين بسياسة المماطلة والتسويف من قبل وزارة التربية وعدم تفعيل الاتفاقيات المبرمة بتاريخ 8 ماي، معبّرين عن استيائهم من عدم تمكينهم من راتبهم منذ شهر سبتمبر إلى حد الآن وعدم تمكينهم من بطاقات العلاج مطالبين بتسوية وضعياتهم المهنية والاجتماعية وتقريب الدفوعات ومنح جميع زملائهم من المعرف الوحيد.

من جهة أخرى، احتج خريجو شعبة التربية والتعليم داخل مقر المندوبية الجهوية للتربية، رافعين شعارات تتعلق بالانتداب مطالبين بضرورة تطبيق الفصل 22 والذي ينص على انتدابهم بصفة آلية ومباشرة اثر تخرجهم.

وتشهد حاليا المندوبية الجهوية للتربية بالقيروان حالة من الاحتقان والتوتر في صفوف جميع المحتجين مع تواصل توافد عدد هام من الأساتذة والمعلمون النواب وخريجي شعبة التربية والتعليم بمكان الاحتجاج.

تطاوين في يوم غضب: مسيرة وإضراب عن الدروس

وفي تطاوين، دخل المعلمون النواب وخريجو علوم التربية والأساتذة النواب في إضراب عن الدروس مدته 3 أيام.

ونظموا صباح اليوم الاثنين 6 جانفي 2020 مسيرة توجت بوقفة احتجاجية داخل مقر المندوبية الجهوية للتربية طالبوا خلالها الوزارة بتغيير صيغة العقود المبرمة من 9 اشهر الى 12 شهرا وتقريب دفوعات الانتدابات وإلغاء صفة العون الوقتي وإلحاق المعلمون النواب المستثنين من اتفاق 8 ماي، إضافة إلى انتداب خريجي علوم التربية مع ضمان تفعيل قانون الفصل 22 المنشور بالرائد الرسمي والقاضي بانتدابهم بصفة آلية ومباشرة كأساتذة تعليم ابتدائي مع الرفض القطعي للصيغة المقترحة من الوزارة المتمثلة في اعتبارهم أعوان متعاقدين وضمان الخلاص الشهري وتوفير التغطية الاجتماعية.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023