توزر: انطلاقة ناجحة للموسم السياحي بفضل التظاهرات الثقافيّة ونسبة إشغال النزل خلال العطلة تناهز 78 بالمائة

توزر: انطلاقة ناجحة للموسم السياحي بفضل التظاهرات الثقافيّة ونسبة إشغال النزل خلال العطلة تناهز 78 بالمائة

تعيش ولاية توزر مع انطلاق العطلة المدرسية حركيّة سياحيّة هامّة تدعّمت بتنظيم مجموعة من التظاهرات الثقافية والسياحيّة، حيث سجّلت الوحدات السياحية من نزل ودور ضيافة خلال الأيام الأربعة الماضية (من 29 أكتوبر الى 1 نوفمبر) 4282 ليلة مقضاة وحقّقت النزل نسبة إشغال ناهزت 78 بالمائة، بحسب والي توزر محمد أيمن البجاوي. وأشار الوالي، في تصريح اعلامي بمناسبة

افتتاح مهرجاني الموسيقى الصوفية “روحانيات نفطة” والخيام بحزوة، إلى أن مهرجان “روحانيات” هو الوحيد في تونس الذي يعنى بالموسيقى الصوفية ويشهد مواكبة عدد كبير من الجماهير من كامل أنحاء البلاد، فيما يتيح مهرجان الخيام بحزوة تنشيط المدينة على امتداد اليوم علاوة على السهرات الفنية بمشاركة بلدان مجاورة.

واعتبر أن الجهة تسجّل في ظلّ هذه التظاهرات انطلاقة ناجحة للعطلة المدرسية وبالتالي للموسم السياحي الشتوي حيث تصل نسبة الإشغال الى 95 بالمائة في بعض الوحدات السياحية ومن المؤمل أن تحقق نسبة امتلاء بـ100 بالمائة مع نهاية الأسبوع الجاري وخلال الأسبوع القادم، وفق تقديره.

من جانبه، لفت المندوب الجهوي للسياحة بتوزر، ياسر صوف، الى أن الحركية ستتواصل حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل بحكم برمجة العديد من التظاهرات الثقافية والسياحية على غرار سباقات الرالي وغيرها.

وبيّن أن الاعداد للموسم السياحي شمل عمليات التفقد للوحدات السياحية للاطلاع على منظومة التأمين الذاتي والتنسيق مع مختلف المتدخلين في القطاع منهم خصوصا البلديات السياحية للعناية بالمواقع والمناطق السياحية.

The post توزر: انطلاقة ناجحة للموسم السياحي بفضل التظاهرات الثقافيّة ونسبة إشغال النزل خلال العطلة تناهز 78 بالمائة first appeared on المصدر تونس.

 

  

​  

​  

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023