تونس تطلب من مجلس أوروبا منح صفة الشريك بالديمقراطية المحلية

تونس تطلب من مجلس أوروبا منح صفة الشريك بالديمقراطية المحلية

 

قدمت الحكومة التونسية و رابطة المدن التونسية طلبا لمنح صفة الشريك في الديمقراطية المحلية لدى مؤتمر السلطات المحلية والإقليمية التابع لمجلس أوروبا. و يأتي هذا القرار بين المؤتمر والسلطات التونسية في إطار تعاون طويل الأمد.
سيُقدم الطلب الى مكتب المؤتمر ليتخذ فيه قرار في اجتماع 28 جوان 2019 ببروكسيل.
رحب السيد بيارو فاسينو الناطق باسم المؤتمر من أجل شراكة جنوب المتوسط وقال في هذا الصدد ” انه قرار مهم لأن هذه الشراكة تمثل أداة التعاون التي ستُمكن من تقارب المؤسسات المحلية و المواطنين و من تعزيز النسيج الديمقراطي التونسي.”
كما أضاف ” ستساهم الشراكة مع تونس و الشراكة التي تم توقيعها مع المغرب في مارس 2019، في استتباب السلم و الاستقرار و الأمن في حوض البحر الأبيض المتوسط الذي يشهد اليوم، صراعات خطيرة في سوريا و ليبيا و تقلبات تؤثر على عدد من بلدان المنطقة.”
ستمنح صفة الشريك لتونس خبرة و تجربة 47 دولة أعضاء مجلس أوروبا وتسمح لوفد من المسؤولين المحليين من المشاركة في أعمال المؤتمر قصد تعزيز الشراكة و تبادل الممارسات الجيدة.
ستمنح صفة الشريك في ما يتعلق بالديمقراطية المحلية الأعضاء المُنتخبين في الهيئات المحلية في بلدان جوار مجلس أوروبا إمكانية المشاركة في تعزيز الديمقراطية المحلية و الجهوية . كما يمكن لأعضاء وفود البلدان المستفيدة من صفة الشريك المشاركة في دورات المؤتمر و في اجتماع لجانه من رصد و مسائل موضوعية ومسائل حوكمة.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023