جامعة الأساسي تكشف حقيقة التوصل الى اتفاق مع وزارة التربية بخصوص ملف المعلمين النواب..#خبر_عاجل

جامعة الأساسي تكشف حقيقة التوصل الى اتفاق مع وزارة التربية بخصوص ملف المعلمين النواب..#خبر_عاجل

نفى توفيق الشابي المكلف بالاعلام في الجامعة العامة للتعليم الأساسي اليوم الجمعة 21 أكتوبر 2022، التوصّل لاتفاق مع وزارة التربية بخصوص ملف المعلمين النواب .

وقال: ”وزير التربية والمديرون العامون للوزارة يدعون التوصل إلى اتفاق حول ملف المعلمين النواب في الوقت الذي باءت فيه آخر جلسة مفاوضات بالفشل وسبق وأعلنا ذلك لوسائل الاعلام ولم نجلس بعدها معا.”

واعتبر في تصريح لاذاعة موزاييك أن اقتراح وزارة التربية انتداب المعلمين النواب على دفعات بعد 4 سنوات لا يرتقي لانتظارات المحتجين والجامعة، موضحا بالقول: ” لان العقد المقترح يُبرم من طرف واحد ويتجدد سنويا بتقرير من المتفقد ويتعهد المعني بالامضاء بالتدريس لـ25 ساعة في حين ان القانون ينص على 18 ساعة ”.

وتابع: ” الاشكال ليس ماليا لان الوزارة في العقد تعهدت بخلاصهم بصفة أستاذ متربص.. لكن لا شيء يضمن التزام الوزارة بهذا العقد ”.

أما بخصوص اعتبار المحتجين ”متخلين” في صورة عدم الالتحاق بقاعات التدريس، قال الشابي: ”هذه التهديدات لن ترعبنا ولن تخيفنا لاننا نحن دعاة تطبيق قانون وحتى في صورة الذهاب الى المحكمة الإدارية سنفوز.. وتصريحات الوزير زادت من تأزم الوضع وتأجيج الاحتجاجات لانها غير مسؤولة”.

The post جامعة الأساسي تكشف حقيقة التوصل الى اتفاق مع وزارة التربية بخصوص ملف المعلمين النواب..#خبر_عاجل first appeared on المصدر تونس.

 

  

​  

​  

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023