“حملة تشويه ممنهجة ودنيئة”: موقف نداء تونس من فيديو سفيان طوبال

“حملة تشويه ممنهجة ودنيئة”: موقف نداء تونس من فيديو سفيان طوبال

ندد المكتب السياسي لحركة نداء تونس بما تعرض له رئيس اللجنة المركزية والممثل القانوني ورئيس كتلة حركة نداء تونس سفيان طوبال لما اعتبره “حملة تشويه ممنهجة ودنيئة”.

واعتبر النداء في بيان له اثر انعقاد مكتبه السياسي أمس الأحد، أن حملة التشويه إنطلقت بعد نجاح مؤتمره في القطع مع التوريث وحكم العائلة مما أثار حفيظة عائلة رئيس الجمهورية وحركة النهضة بتواطئ من أحد المديرين العامين بوزارة الداخلية”، متابعا :”سنعلم الرأي العام بكل التفاصيل والأدلة والأسماء عبر بلاغ إعلامي مفصل وندوة صحفية في الإبان”.

كما أعلن أنه قرر التوجه إلى القضاء “من أجل الكشف عن كل الأطراف المتورطة في هذه العملية القذرة التي تمس من أخلاقيات العمل السياسي وتساهم في ترذيل كل الطبقة السياسية”، حسب نص البيان.

ويذكر أن فيديو للسياسي سفيان طوبال انتشر نهاية الأسبوع على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث ظهر وهو “يتباهى برشق كمية هامة من النقود خلال سهرة في كابريه”، وهو ما أثار موجة من الاستهجان والاستنكار والنقد من رواد فيسبوك.

وفي رده على الانتقادات التي طالته، قال طوبال في تدوينة نشرها على صفحته بفيسبوك “إنه لم يتوقع أن تنزل أطراف بثقلها واستخدمت الفيديو لتشويهه”. وأكد طوبال أنها نقود للترفيه وعلى ملك صاحب المطعم، قائلا :”كل حال الحمد لله أننا لسنا ممن خان الوطن ولا من شارك في الإرهاب ولا من عمل على تسفير شبابنا للقتال ولا من نظر لختان بناتنا”.

وفي ما يلي نص بيان النداء:

تونس في 19 ماي 2019 ب

إجتمع المكتب السياسي لحركة نداء تونس اليوم الأحد 19ماي 2019 و بعد التداول في الشأن الحزبي و الشأن العام للبلاد ، نعلن ما يلي

: 1-نثمن الخطوات الجدية التي وصلت إليها حركة نداء تونس في مشروع بناء النداء التاريخي بعد الإتفاق الحاصل مع حركة مشروع تونس و ما لمسناه من إستعداد لعديد الشخصيات الوطنية و الأحزاب الصديقة المؤمنة بضرورة نجاح المسار التوحيدي من أجل التوجه المشترك في المحطات الإنتخابية القادمة.

2-نندد بما يتعرض له رموز الحزب و آخرهم رئيس اللجنة المركزية و الممثل القانوني و رئيس كتلة حركة نداء تونس لحملة تشويه ممنهجة و دنيئة إنطلقت بعد نجاح مؤتمر النداء في القطع مع التوريث و حكم العائلة مما أثار حفيظة عائلة رئيس الجمهورية و حركة النهضة بتواطئ من أحد المديرين العامين بوزارة الداخلية و سنعلم الرأي العام بكل التفاصيل و الأدلة و الأسماء عبر بلاغ إعلامي مفصل و ندوة صحفية في الإبان.

كما تقرر التوجه للقضاء من أجل الكشف عن كل الأطراف المتورطة في هذه العملية القذرة التي تمس من أخلاقيات العمل السياسي و تساهم في ترذيل كل الطبقة السياسية.

3-نطمئن الرأي العام الندائي من مناضلين و قواعد أن عمليات التشويه الدنيئة التي تمارس على رموز الحزب لن تحط من عزائمنا و نحن أكثر حزما و إصرارا لخوض المعركة القانونية ضد المجموعة الإنقلابية التي يقودها نجل الرئيس حافظ قائد السبسي في علاقة بقائمة الحركة للإنتخابات البلدية الجزئية بباردو و أننا سنستعمل حقنا في التقاضي و كلنا ثقة في إستقلالية السلطة القضائية و ننبه كل الأطراف بعدم التدخل أو الضغط للتشويش عليه.

4-نثمن ما تقوم به المؤسسة الأمنية و العسكرية من عمليات إستباقية لدحر الإرهاب و تأمين الحدود في فترة حساسة لما تعيشه الشقيقة ليبيا من إضطرابات تزامنا مع شهر رمضان المعظم.

كما ندعو حكومة السيد يوسف الشاهد إلى مزيد العمل للضغط على الأسعار التي تشهد إرتفاعا متواصلا منذ بداية شهر رمضان المعظم و نطالبها بمزيد التصدي لعمليات الإحتكار و مراقبة مسالك التوزيع.

عاشت تونس

عاشت حركة نداء تونس

رئيس المكتب السياسي عادل الجربوعي

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023