دوري أبطال أوروبا: اختيار هدف رونالدو ضد “ليون”.. الأفضل في الموسم

دوري أبطال أوروبا: اختيار هدف رونالدو ضد “ليون”.. الأفضل في الموسم

تم اختيار هدف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، في مرمى نادي ليون الفرنسي، في إياب الدور ثمن النهائي من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، كأفضل هدف في نسخة 2019-2020 من «تشامبيونزليج».

هدف رونالدو في مرمى ليون لم يكن كافيًا لتأهيل يوفنتوس إلى الدور ربع النهائي، رغم نهاية مباراة الإياب بفوز «البيانكونيري» على ملعبه بنتيجة 2-1، إلا أن نتيجة مباراة الذهاب بفوز النادي الفرنسي بهدف دون رد، منحت ليون بطاقة التأهل بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض في حالة تعادل النتيجة.

واختير الهدف الذي أحرزه رونالدو عبر تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة سكنت أعلى الزاوية اليسرى للحارس من قبل زوار الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» متفوقا على هدف مارسيل سابيتزر، لاعب لايبزيج، في شباك زينيت سان بطرسبرج في الجولة الثالثة من دور المجموعات، والذي حل في المركز الثاني.

وفي المركز الثالث جاء هدف الكولومبي خوان كوادرادو، لاعب البيانكونيري، في شباك أتلتيكو مدريد في الجولة الأولى بدور المجموعات، ثم هدف الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة، في شباك إنتر ميلان في المركز الرابع، وجاء هدف سيرجي جنابري، لاعب بايرن ميونخ، في شباك ليون في نصف نهائي البطولة في المركز الخامس.

يذكر أن بايرن ميونخ توج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، ليرفع رصيده من الألقاب في البطولة إلى 6 ألقاب، بعد فوزه على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في المباراة النهائية بهدف دون رد.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023