رئيس اتحاد الفلاحين يرد على تصريحات وزير الفلاحة..

انتقد رئيس إتحاد الفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار ما أسماه بالمغالطات التي يتمّ ترويجها بشأن صابة زيت الزيتون وتصريحات وزير الفلاحة الذي أعلن أنّه سيتمّ قريبا بيع اللتر الواحد من زيت الزيتون بسعر 5.5 دينارات، لدى مراكز ديوان الزيت

وقال الزار في تسجيل فيديو نُشرعلى صفحة الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري بفيسبوك إنّ السعر الذي أعلن عنه وزير الفلاحة سمير الطيب لا يغطي حتى سعر التكلفة.

وتابع الزار من المهمّ أنّ يباع الزيت للمستهلكين بسعر منخفض ولكن كان على الوزير أن يعلن أنّ الدولة ستشتريه من الفلاح بـ 8 دنانير على أن تقوم بدعمه ليصل إلى المستهلك بالسعر الذي أعلن عنه.

كما أكّد الزار وجود إرادة من الوزارة بتخلي الدولة وديوان الزيت عن دورهما في دعم القطاع.

وإعتبر أنّ تصريحات الوزير لا تخرج عمّا وصفه بالشعبوية، مشيرا إلى أنّه لا يعتقد في جدّية ما صرّح به وأنّه لو كان ذلك الأمر صحيحا لما لا يقوم بضخّ هذه الكميات في الحال وليس لاحقا بما أنّه لن يكون على رأس الوزارة في المدة القادمة.

وأكّد أنّ من يصرّح بعدم وجود أزمة في جمع صابة الزيتون ليس على دراية بالقطاع، مشيرا إلى أنّ الموسم أوشك على الإنتهاء وما تزال ثمار الزيتون على رؤوس الأشجار وهو ما يهدّدها بالتساقط جراء الرياح العاتية وبالتالي عدم وجود أي إمكانية لتثمين الصابة، حسب تصريحه.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023