رئيس الجمهورية يدشن الطريق السيارة أ 1 قابس

رئيس الجمهورية يدشن الطريق السيارة أ 1 قابس

دشن رئيس الجمهوريـة، قيس سعيد، الجمعة بمحول عرام من معتمدية مارث، الطريق السيارة “أ 1” قابس – رأس الجدير، التي تمتد على طول 176 كلم.

وتضمن هذا المشروع، الذي بلغت كلفته 1250 ملايين دينار، 9 أقساط من بينها أربعة أقساط تربط بين قابس ومدنين على طول 84 كلم .

واشتمل هذا المشروع على مكونات عديدة من بينها ممرات علوية ومنشآت مائية كبرى وصغرى ومحولات وفضاءات للخدمات.

ويهدف المشروع، أيضا، الى استكمال جزء من الطريق السيارة المغاربية التي تربط العاصمة الموريتانية نواك شوط، بالعاصمة الليبية طرابلس مرورا بالمغرب والجزائر وتونس والى تطوير النشاط الاقتصادي وتشجيع الاستثمار وربط العاصمة تونس بولايات الجنوب الشرقي والولايات الداخلية بالجهات الساحلية للبلاد فضلا عن تحسين ظروف الجولان وتأمين سلامة مستعملي الطريق.

وأبرز رئيس الجمهورية بالمناسبة الأهمية التي تمثلها هذه الطريق التي كانت مبرمجة منذ سبعينات القرن الماضي وتم التخلي عنها في تقريب المسافة لولاية الجنوب الشرقي مشيرا الى ان هذه الطريق تمثل لبنة هامة لتجسيم مشروع الطريق السيارة المغاربية والطريق السيارة التي ستربط شمال افريقيا بجنوبها معبرا عن يقينه بأن الشعب التونسي وفي مقدمته الشباب بوسعه تحقيق أحلامه الكبيرة .

وقد حضر موكب تدشين هذه الطريق وزيرة التجهيز والإسكان، سارة الزغفراني الزنزري وواليي قابس ومدنين والرئيسة المديرة العامة لشركة تونس للطرقات السيارة.

The post رئيس الجمهورية يدشن الطريق السيارة أ 1 قابس first appeared on المصدر تونس.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023