رئيس الحكومة لشباب تونس: “أنتم مستقبل البلاد… صوتكم مسموع و غضبكم مشروع”

توجّه رئيس الحكومة هشام المشيشي بكلمة الى الشعب التونسي، مساء اليوم، قال فيها ان الحكومة ستعمل في الأيام القليلة القادمة على وضع اطار مبتكر يمكن الشباب التونسي من إيصال صوته و اقتراحاته ، مضيفا : ‘”صوتكم مسموع وغضبكم مشروع …لا تسمحوا بتسلل مجموعات المخربين الى احتجاجاتكم”

وتابع المشيشي قائلا : أعي جيدا أن الدولة تعاملت معكم يا شباب تونس بعقلية سلطوية ما أدى الى انسداد كلي لقنوات الحوار …سنعمل على أن تكون الدولة مرافقا لكم لتحقيق طموحاتكم و أحلامكم ….’ .

وشدد رئيس الحكومة من جهة اخرى على ضرورة عدم تحول حق الاحتجاج الى حق للنهب والسرقة لافتا الى أنه سيتم تطبيق القانون على مرتكبي عمليات النهب و السرقة الليلية التي شهدتها عدة جهات من الجمهورية.

وبيّن انه يتفهم المطالب الاجتماعية و الاقتصادية للاحتجاجات مشيرا الى أن دوره الأساسي الاصغاء اليها و تحويلها الى دافع نحو الفعل و الإنجاز … متابعا ‘ كل ما قمنا به و سنقوم به هو سعي دائم نحو التنمية الشاملة و العادلة.

ووصف رئيس الحكومة مرتكبي أعمال السرقة الليلية بالمنحرفين الذين يدفعون للفوضى ويراهنون على انهاك المجهودات الأمنية قائلا من جهة أخرى ‘أنا على وعي ان هناك احتقانا في الجهات …حق الاحتجاج و التعبير مكفول بالدستور و مكسب أتت به الثورة و عقود من النضال و تضحيات الشباب الثائر … ولكن أفصل جيدا بين اعمال العنف و السرقة و حق الاحتجاج’ .

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023