رابطة جمعيات التونسيين بايطاليا تستنكر تلكؤ الحكومة ومماطلتها في تحديد موعد المنتدى الوطني السنوي للتونسيين بالخارج

حنان العبيدي|

طالبت رابطة جمعيات التونسيين بايطاليا وفق البلاغ الصادر عنها امس الجمعة 3 اوت 2018،  رئاسة الحكومة بتحديد موعد المنتدى الوطني السنوي للتونسيين بالخارج في أقرب الآجال حتى يتسنى لجمعيات التونسيين بالخارج وقوى المجتمع المدني المشاركة فيه.

ودعت في ذات الاطار  مجلس نواب الشعب وخاصة لجنة التونسيين بالخارج فيه إلى تحمل مسؤوليته في استعمال صلاحيته للمحافظة على مكاسب كانت تطمح إلى تدعيمها لا التراجع عنها.

هذا وعبرت الرابطة وفق ذات البلاغ عن  استيائها من تراجع  مكاسب التونسيين بالخارج التي كانت تمثل افتخارا واستنثانئا للتونسيين   منها  تغيير شروط الانتفاع بتوريد السيارة العائلية أو ما يعرف بإمتياز “الأف سي أر” إضافة إلى ما يعانيه المغتربون من غلاء مشط في تكلفة عودتهم إلى البلاد رغم تأكيد الحكومة في كل مناسبة قيمة وحاجة تونس إلى هاته الفئة من الشعب.

وشدد الرابطة على انه نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها الجالية التونسية المقيمة بالخارج فهي في حاجة إلى موعد كهذا إذ أصبح يمثل لها الفرصة الوحيدة لإبلاغ مشاكلها وإيصال صوتها عبر ممثليها فيه للسلطة التونسية خاصة بعد مماطلة الحكومة في بعث المجلس الوطني للتونسيين بالخارج رغم مصادقة مجلس نواب الشعب على قانونه الأساسي وصدوره بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023