روحاني في “اليوم الوطني للتقنية النووية”: لن يشكّل الأمريكان حائلا أمام تطوّر الشعب الإيراني

روحاني في “اليوم الوطني للتقنية النووية”: لن يشكّل الأمريكان حائلا أمام تطوّر الشعب الإيراني

توجّه  الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني بالقول لأمريكا أن “ما تم ازاحة الستار عنه اليوم من تقنيات نووية حديثة يكشف عجزكم عن الوقوف في طريق ايران، ولن تستطيعوا ان تشكلوا حائلا امام تطور الشعب الايراني”.
وقال روحاني في كلمة له اليوم الثلاثاء في مراسم ازاحة الستار عن 114 انجازاً نوويا، بمناسبة اليوم الوطني للتقنية النووية،” نفتتح الجيل السادس من أجهزة الطرد المركزي وإذا واصلوا ظلمهم فسنفتتح أجهزة الجيل السابع والثامن”.
وفي جانب آخر من كلمته تساءل الرئيس روحاني ” هل حصلتم على الثناء من أحد ايها الاميركيون بمنعكم المسلمين والملونين من الدخول الى اراضيكم، وهل اثنى عليكم احد عندما اعترفتم بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني؟ متابعاً ،”انتم تساومون حتى على مصالح الشعب الاميركي من اجل الكيان الصهيوني، انتم ايها الاميركيون مارستم الضغط على الشعب الايراني بدافع الغيظ، ما من شعب يؤيد حكومتكم الظالمة.
وفي السياق، تابع روحاني، “وحدة الشعب الايراني تتعزز يوما بعد يوم وكلنا متحدون، حتى الامطار والسيول التي اردتم ان تستغلوها في مواجهة الشعب الايراني”، لافتاً إلى أن كل القوات المسلحة الايرانية تقف جنبا الى جنب مع الشعب في تقديم المساعدة في مواجهة السيول”.
وأكد بأنه سيتم إعادة اعمار كل ما دمرته السيول، قائلاً ” على الرغم من السيول لدينا اليوم اكتفاء ذاتيا في العديد من المحاصيل الزراعية كما حققنا قبل ذلك الاكتفاء الذاتي في البنزين ستعود الحياة الى طبيعتها قريبا وسنقدم التعويضات للمتضررين”.
وفي الختام قدم الشكر لرئيس منظمة الطاقة الذرية وللعلماء والشباب على انجازاتهم، ” نريد بانجازاتنا ان نخدم شعبنا وكل شعوب المنطقة، وصبرنا في مقابل بعض الأمور ليس نابعا من ضعف، ولكننا نفكر بمصير المنطقة”.

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023