سامي الطاهري: على المشيشي التخلي عن الوزراء محل الخلاف أو…تقديم استقالة الحكومة

سامي الطاهري: على المشيشي التخلي عن الوزراء محل الخلاف أو…تقديم استقالة الحكومة

اعتبر  الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، في حوار مع جريدة المغرب في عددها الصادر اليوم السبت 6 فيفري، أن هناك خياران فقط أمام رئيس الحكومة هشام المشيشي إما التخلي عن الوزراء المعنيين بالإحتراز أو استقالة الحكومة.

وقال الطاهري إن هناك مساع داخل الحكومة لإقناع الوزراء الجدد بالتخلي أو الاعتذار أو الاستقالة، مشيرا إلى أن رئيس الدولة قيس سعيد عبر خلال لقائه بالأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي، عن تمسكه بالإجراءات الدستورية ولم يقم بأية وساطة والاتحاد يتفهم كل من يحترم ذاته ويحترم الدستور.
وجاء على لسان الطاهري أن الحل لإخراج البلاد من الأزمة هو بيد من تسبب في الورطة، مضيفا أن المأزق الدستوري يمكن أن يضر بأداء الحكومة ويعرقلها ومن هذا المنطلق لا بد من إيجاد الحلول المناسبة في أقرب الآجال.

وكان المشيشي قد التقى أمس بالطبوبي بقصر الحكومة بالقصبة حيث قال أمين عام الاتحاد إن اللقاء كان إيجابيا في اتجاه إيجاد مخرج لحلحة الأزمة السياسية الراهنة، مضيفا أنه في مثل هذه الأوقات الحرجة التي تعيشها بلادنا تظهر القامات وأن تقديم بعض التنازلات من كل الأطراف يعتبر من شيم الكبار وليس ضعفا.

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023