شبكة باب المغاربة تدين تكليف “شخصية مطبعة” على وزارة الرياضة

شبكة باب المغاربة تدين تكليف “شخصية مطبعة” على وزارة الرياضة

أصدرت شبكة باب المغاربة للدراسات الاستراتيجية،بيانا نددت فيه بتعيين احمد قعلول على رأس وزارة الشباب والرياضة، وهو الذي تورط في جريمة تطبيعية حينما كان على راس جامعة التايكواندو وقام باستدعاء لاعبين صهاينة، وهذا نص البيان:

شبكة باب المغاربة

تونس في 21 فيفري 2020

ندين بشدة توزير المدعو أحمد قعلول في الحكومة التونسية المقترحة وتبييضه وتدويره من جديد لتنفيذ جريمة التطبيع الرياضي الرسمي التي أخذت هذه الصبغة الرسمية قبل أيام، وهو الذي قام بدعوة لاعبين صهاينة في دورة التايكواندو لسنة 2018 عندما كان رئيسا للجامعة التونسية لهذه الرياضة. وقد رفعت ضده قضية أمام المحاكم التونسية وصدر ضده حكم استعجالي بمنع دخول هؤلاء الصهاينة بتاريخ 05/04/2018.

هذا ونذكّر بأن الشعب التونسي أجمع على تجريم التطبيع واعتباره عدوانا أعظم وخيانة وليس وجهة نظر.

كما نؤكد على خطورة سلاح التطبيع الرياضي مع العدو باعتباره سياسة صهيونية ضد مقاطعة الكيان وأحد البوابات الكبرى للاختراق وتشجيع وتشريع ما يسمى صفقة القرن الصهيوأمريكية وتعميم وتعويم كل جرائم المشاركة في تنفيذها.

إن الدفاع عن مناعة تونس وموقفها الراسخ وعن الوجود الفلسطيني المهدد بالتصفية برمته يمر حتما عبر إسقاط هذه السياسات التي لابد من أن تنتهي باستفتاء شعبي لعموم التونسيات والتونسيين يحسم الأمور مع الذين وضعوا أنفسهم في موقع العداء للشعب ومعاداة الوطن.

 

الخلود للشهداء

الحرية لتونس

والنصر لفلسطين

 

 

شارك على :
المحور العربي © كل الحقوق محفوظة 2023